;
عوض كشميم
عوض كشميم

تيار باعوم مجدداً ضمن جبهة التحالف العربي ... 841

2021-10-19 08:07:54

القارئ الجيد للخطاب الذي بثه السياسي باعوم (الابن) أمس بعد إصرار سلطات حضرموت الساحل ومن يقف وراءها منع دخول باعوم الأب ومرافقيه الى مدينتي الشحر والمكلا. 

shape3

يستنتج أن قرار العودة النهائية لأرض الوطن كما ذكر في كلمته تندرج في إطار خطة تنسيق مع راعي التحالف العربي كما يبدو لمهمة ما ربما قرأها طرف سياسي جنوبي حاكم ان العودة تستهدفه نظرا لتجربة حداثته في السلطة والمصالح واعتماده على عناصر سطحية انفعالية في إطار حملته الإعلامية التي رافقت وصول قيادات المجلس الثوري الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب .

خطاب رئيس المكتب السياسي الذي يتصف بنوع من المهادنة ويخلو من نبرات التشديد على المواجهة في استهداف القوى المحلية التي اعترضت موكبه يراد منه ايصال رسالة تطمين للداخل الجنوبي بهدف تحديد واجهة نشاطه واصطفافه القادم ضمن التحالف العربي لمواجهة الحوثي والذي اشار إلى ان سلاحه سيوجه لمن يريد ان يغزو الجنوب ويحتله وليس ضد رفاق المصير الواحد .

هذه الرسالة تحمل في طياتها غاية وطبيعة المهمة الجديدة المؤاكلة لتيار باعوم باعتبارها مدخل للانخراط عسكريا وسياسيا ضمن انساق جبهة التحالف العربي .

لكن للأسف سلطة حضرموت + فيصل 

دائما قرأتهم بالهرم المقلوب؟!!

يتخذون قرارات طبقا لزوبعة أطفال انابيب السياسة؟!!

فيقعون في المحظور بسبب حداثة تجربتهم السياسية وبعضهم مازال يعيش سن المراهقة؟!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد