;
عوض كشميم
عوض كشميم

لا لجنوب الإقصاء والقمع الطبقي ...؟! 987

2021-02-07 02:32:49

تأييد شريحة اجتماعية واسعة من أبناء حضرموت وقبولهم بمشروع اليمن الاتحادي الفيدرالي لم يأت من فراغ انما ينطلق من تأييد إقليمي ودولي بمشروعية أممية مع هذه التوجه والتوافق عليه.

shape3

لكن الأهم مكنون الخلفية السياسية والثقافية والفكرية التي تشبع بها الجنوب وخاصة الطبقة الحاكمة سياسيا وأمنيا وعسكريا في معظمها حتى عبر انسالهم تشبعت بوعي ثأري انتقامي إقصائي لكل من يخالفهم في الرأي والموقف ينطلق من أيدلوجيا إقصائية وهذا نتاج طبيعي لمن تشبعوا بحقن أيدلوجيا سواء كان يسار او يمين!!

هذه السلوكيات تتم ممارستها اليوم كنموذج في إدارة الحكم عندما اتيح لهما القرار خلال الخمس السنوات الأخيرة وحتى منذ اتفاق الرياض.

عينات لا تمتلك نوع من المرونة وقبول الاخر سريعا الحكم والتخوين لمجرد التعبير عن الراي لظاهرة ما أو انتقاد سلوك ما وكأنهم انبياء وفوق ذلك يلحقك ضرر واستبعاد وتهميش ويتنكرون لكل تضحياتك.

ما الحل؟

للتقليل من منظومة التدمير الشامل لابد من وجود معادلة توازن بوابة تنفس بديل يحافظ على توازنك ومصدر عيشك وتلبية احتياجاتك من خلال حواضن اجتماعية تحمل نقيض لكل الترسبات العدائية ضدك تتمثل في (اليمن الاتحادي) الفيدرالي الطرف الأخر شمالا ووسطا 

لفتح سبل للعيش والكرامة 

حين تواجه الفجور السياسي الإقصائي من داخل دائرتك السياسية وحواضنها الاجتماعية التي يغذيها نفس الصراع الطبقي الحاقد.

لان مشروع الفصل للمعادلة الاتحادية فيه ضرر كبير وعودة لوضع ابلبسي مجحف وقاتل لوحظ سلوكه في أحزاب ومكونات جنوبية وقيادات تسنمت السلطة في غفلة من الزمن؟!

حين تعطى لهما دولة مستقلة الله بستر علينا وعلى مستقبلنا.

اختناق اجباري كفيل بمرحلة نشطة من التهجير القسري السكاني مثلما كانت سابقا بسبب سياسة الانغلاق والحصار وديكتاتورية البروليتاريا وسلطانهم القمعية التي مورست في أبشع صورها.

اليوم نحن نعاني من هذا الفرز الوقح الذي لم يراع بناء معادلة للتوازن الاجتماعي الطبقي في التمثيل والشراكة الوطنية والمصالح ....؟؟!!

هل نصمت ولا ندافع عن وجودنا وحقنا في العيش والنافس والادارة أو نركن للصمت وقبول غوغاء من هما اقل وأدنى علميا وتأهيلا ونوضجا سياسيا وفكريا!!

نجلس نسير وراء شخص عقيم فكريا تمر سنوات لا يقرأ كتاب ولا يصنع فكرة!!!!

شي محزن ومخيف صعب ان يقبل به العقل والمنطق ان يحكمك جاهل لا يعي قيم التسامح والحوار!!!؟؟

نحن نقول التجربة أكبر برهان وانا عن نفسي اعتبروني من الان معارضة سياسية لإسقاط موروث الإقصاء الجنوبي وسأكون ضيفا على الأخوة الشماليين في الشمال وسأحمل هوية جنوبي أو حضرمي لاجئ في الشمال؟؟؟

قال لك أصبر يا رفيق؟؟؟

للصبر حدود.

والقضية الجنوبية لم تنشأ للاستثمار والارتزاق من ابوظبي الى الرياض او من تبرعات تجار المثلث في المهجر؟؟

أو لنهب الأراضي.. اصحوا؟؟

الناس تعي وتفهم كل صغيرة وكبيرة مفهوم الشراكة يجب ان تمارسونه قول وفعل وليس في الخطاب الإعلامي.

وكفى.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد