;
أحمد الضحياني
أحمد الضحياني

ربيع القيم !!!جاهزيات متميزة 1325

2013-08-08 02:39:07


الجاهزيات المتميزة والحرة وحدها القادرة على الإنتاج والعطاء والنهوض بالشعوب في جميع المجالات الفكرية والسياسية والاقتصادية!!!!لانهم جاهزيات تملك المشاريع الخاصة وثقافة المشروع!!!والعاجزون ليس بمقدورهم ذلك حتى وان حاولوا تجميل الواقع لكن سوأتهم تظهر كصورة عجوز شمطاء طرده من الكنيسة بتهمة تزوير ختم القسيس!!!شتان بين من يعمر الواقع بالفكر ويحصنه بالقيم ويبذل حياته في سيل الأخرين وبين المتاجر بالفكر والقيم بعرض من الدنيا هو إلى الزوال و يهدم الواقع بفكرة وقيمة التي تنال من الإنسانية ليل نهار !!! شتان بين جهودا صداها واثرها يبلغ عنان السماء وبين جهودا لا صدى لها سوى الانتكاسة ومستنقع الارتهان والعبودية!!!الفرق بينهما كبير !! 
وأنت تجول بذاكرتك وفكرك في أقاصي المعمورة ثمة من تراه وتجده حاضرا وهو غير موجود رحلوا من الحياة وبقيت أعمالهم أفكارهم حية(صدقة جارية) يتعهدها أجيال وأجيال!!! وفي الجانب الآخر من تراه موجودا حيا وهو غير حاضرا!! موجود بوعيه السلبي وبضرائه التي انهكت كيانه وحاله, في الواقع يتشبث غرام القعود وسلبية المشاعر!! وفي عداء دائم مع الذين يحملون القيم وثقافة المشروع!! وفي بطون التاريخ الإنساني شواهد عدة تحكي القصص بحوادثها الجسام!! فالعدل محصلات التعاطي مع الحق والأيمان بالعدل هو الوجه الآخر للإيمان بالحرية!!! 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

عدنان العديني

2024-05-20 00:34:14

ماذا يريد الحوثي؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد