تحديات صعبة تنتظر رونالدو في الديربي

2024-05-16 00:26:54 أخبار اليوم - متابعات

  

تتجدد المواجهة بين الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر ومدافع الهلال علي البليهي في الديربي المرتقب الجمعة المقبل، بين الغريمين، في الجولة 32 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتتطلع جماهير النصر لانتصار غائب على الهلال في اللقاء المقبل، كما يأملون في الوقت نفسه أن يأتي ذلك بمساهمة مباشرة من "الدون".

أما جماهير الزعيم فترغب في تأكيد هيمنة الأزرق، واستمرار قدرة البليهي على تشتيت تركيز نجم النصر، علما بأنها أمطرته بسهام النقد عقب أخطائه الفادحة أمام العين التي أسهمت بقوة في إفساد الحلم الآسيوي.

يسعى كريستيانو لمساعدة فريقه في تحقيق فوز جديد على الهلال، لا سيما أنه حرم من ذلك منذ أن قاد "العالمي" للتتويج بكأس الملك سلمان للأندية الأبطال، على حساب الزعيم، مطلع الموسم الجاري.

ومن بعد ذلك، في آخر مباراتين رسميتين بين الهلال والنصر تفوق الزعيم في الدوري (3-0)، ثم فاز في نصف نهائي كأس السوبر (2-1)، إلى جانب الفوز في كأس موسم الرياض (2-0).

ومنذ أن سجل هدفين في نهائي كأس الملك سلمان، لم يتمكن رونالدو من هز شباك الزعيم.

ويأمل رونالدو أن يضم الهلال لضحاياه في الدوري خلال اللقاء المقبل، لا سيما أنه هداف المسابقة حتى الآن برصيد 33 هدفا.

رغم أن الهلال أخمد المنافسة وحسم اللقب في الجولة الماضية بالفوز على الحزم 4-1، تبقى إثارة المباراة بين جاري الرياض قائمة، وعلى هامشها صراع رونالدو والبليهي.

وكان البليهي استفز رونالدو وتسبب في طرده خلال المباراة الماضية بين الهلال والنصر في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويفتخر البليهي دائما بنجاحه في استفزاز أبرز نجوم المنافسين وإخراجهم عن تركيزهم، خاصة رونالدو.

لذلك يمكن القول إن رونالدو سيدخل الديربي المقبل من أجل الثأر من البليهي تحديدا، بعد مشهد الخروج الصادم في لقاء الشهر الماضي

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد