الهلال بطلا للدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه

2024-05-12 00:04:15 أخبار اليوم - متابعات

  

أحرز الهلال لقبه التاسع عشر في الدوري السعودي لكرة القدم معززا رقمه القياسي، بعد فوزه العريض على ضيفه الحزم بنتيجة 4-1 على ملعب المملكة أرينا، السبت في الجولة الحادية والثلاثين. ليواصل الأزرق بسط هيمنته المحلية، بتتويجه بلقب البطولة الرابع في المواسم الخمسة الأخيرة.

حسم الزعيم لقب الدوري السعودي لهذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 89 نقطة، إثر تغلبه على الحزم، ليوسع الفارق إلى 12 نقطة عن أقرب مطارديه وغريمه النصر قبل ثلاث مراحل على ختام الدوري رسمياً.

افتتح الهلال التسجيل بعد مرور ربع ساعة من ركلة جزاء إثر لمسة يد، ترجمها ميتروفيتش بنجاح ، وأدرك فايز سليماني من جزر القمر التعادل بتصويبة قوية سكنت شباك الحارس المغربي الدولي ياسين بونوفي الدقيقة 34. وكان ردّ الهلال صاعقا حيث سجل ثلاثة اهداف قبل نهاية الشوط الاول وعلى مدى 17 دقيقة. سجل أحمد الجويد هدفا خطا في مرماه ليمنح الهلال التقدم 2-1 في الدقيقة 39.

وعزز الهلال تقدمه عندما استغل ميتروفيتش كرة عرضية من مواطنه ميلينكوفيتش سافيتش ليتابعها داخل الشباك ، قبل أن يختتم الاخير استعراض فريقه اثر انفراده بالمرمى في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وبعد الاستراحة مباشرة، تلقى الهلال ضربة قوية بحصول المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي على بطاقة صفراء، ستغيّبه عن مباراة الديربي ضد النصر في الجولة المقبلة.

وحرم القائم في مناسبتين نادي الحزم من تقليص النتيجة، عبر فرصتين لمحمد الثاني في الدقيقتين 50 والاسباني جيرار مورينو في الدقيقة 69. كما سجل البديل عمر الرويلي هدفاً ثانياً للحزم، ألغاه الحكم بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد في الوقت بدل الضائع

ويخوض الهلال الذي حقق لقبه الرابع في المواسم الخمسة الاخيرة، موسما استثنائيا في الدوري المحلي حيث لم يخسر اي مباراة حتى الان في سلسلة من 31 مباراة، ففاز في 29 (بينها 24 انتصارا متتاليا) وتعادل في اثنتين.

كما أصبح الهلال الذي خسر جهود نجمه البرازيلي نيمار للإصابة في تشرين الاول/أكتوبر الماضي، أوّل فريق يسجل 95 هدفا خلال موسم واحد، ولم يستقبل سوى 20 هدفا كأقوى دفاع في الدوري.

وبات الأزرق أيضاً أوّل فريق يحصد 89 نقطة في موسم واحد مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية المنافسات

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد