ناشطون وسياسيون يطالبون ميليشيا الحوثي بالقبض على المتسببين بوفاة فتاة بعد محاولة اختطافها بصنعاء

2023-09-14 08:44:05 أخبار اليوم/ متابعات

 

طالب ناشطون وسياسيون، سلطة ميليشيا الحوثي في صنعاء، القبض على المتهمين المتسببين بوفاة طالبة في جامعة صنعاء، بعدما ألقت بنفسها من "الباص" هربا من الاختطاف.

 وقال الناشطون في بيان تضامني، "إن الطالبة "بثينة علي محمد السمة" تعرضت لعملية اختطاف في باص وقفزت من الباص إلى الشارع في منطقة حدة بصنعاء، وتوفيت بسبب الجروح التي أصابتها".

وطالب البيان، سلطة صنعاء القبض على المجرمين وإنزال العقوبة الرادعة والتعزيزية في حقهم وتنفيذ القصاص الشرعي وحماية المجتمع من شرور كل القتلة والمجرمين.

كما دعا إلى "عدم منح رخصة سواقة الباصات الأجرة وكذا أرقام سيارات الأجرة إلا بعد التأكد من أخلاق الشخص وأنه أهلا للمسؤولية وفي مستوى الواجب الأخلاقي".

وعبر الناشطين والسياسيين، عن تضامنهم مع أولياء دم الضحية بثينة علي محمد السمة، في القبض على المجرمين والقصاص الشرعي وحماية المجتمع من كل أنواع السلوك المنافي لكل القيم الأخلاقية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد