;
سيف محمد الحاضري
سيف محمد الحاضري

المحاصصة .. مقدمة على الفقر والموت جوعا 238

2024-05-28 00:08:26

الوثائق المسربة عن مطالبة الانتقالي والحزب الاشتراكي بتعيين ممثليهم في مناصب نائب وزير ووكيل أول لست وزارات.. يتزامن مع وضع معيشي شبه منهار للمواطن وخدمات تحت خط الصفر في عدن وأغلب المحافظات يعكس واقع لانعدام المسؤولية لدى هذه النخب المعنية بإخراج هذا البلد من أزماته المركبة ومواجهة الحروب الطائفية التي تشن على مناطق الشرعية عسكريا وتشن على جموع الشعب فكريا وثقافيا.

في عدن التي يتغنون جميعهم باسمها ويحكمون باسمها ويسرقون باسمها وينهبون إيراداتها باسمها ويعبثون بأمن أبنائها باسمها ويحكمون منها.. تعيش انعدام شبه كلي للخدمات وفي المقدمة الكهرباء.

shape3

ينهبون يوميا باسم كهربا عدن 3 مليارات ونصف.. وأبناء عدن يموتون قهرا على أولادهم وحرارة الصيف تلهب أجسادهم وتحول حياتهم إلى جحيم.

لم يناقشوا أين ذهبت 6 مليارات ونصف دولار أنفقتها الحكومة كذبا وزورا على كهرباء عدن في ثماني سنوات بمعدل 770 مليون دولار سنويا ما يعادل تريليون ومائتي مليار ريال سنويا، كل ذلك العبث في ملف الكهرباء لم يشغل حيزا من اهتماماتهم.. المحاصصة والسيطرة على الوزارات والمؤسسات جُل ما يهمهم!!

المواطن ومعاناته آخر ما يمكن أن يشغل بال هذه النخبة !!

يكذبون على الشعب في كل شيء حتى ادعاؤهم بإعادة دولة الجنوب يكذبون .. ويكذبون حين يرفعون شعار تحرير العاصمة صنعاء وتحرير الشعب من جور المليشيات من داخل قصر معاشيق

هذه النخبة نخبة فاسدة لا تملك أدنا قيم الأخلاق ..

عملة تنهار .. مرتبات منقطعة .. خدمات صفر .. ارتفاع في الأسعار .. صيف يحرق الأجساد والقلوب ،. مليشيات تنهب المال العام والخاص .. ثم يأتي من يتحدث عن المحاصصة .. وتعيين نواب ووزراء ووكلاء .. مفارقة تتجاوز حدود الإحباط .. لتضع المواطن في مربع القهر القاتل..

الصمت على هذه النخبة خيانة .. خيانةٌ لقيم الدين وللوطن وللأخلاق وللإنسانية .. هل حان الوقت أن تفيق الضمائر الصامتة .. أم أنها قد أصبحت في عِدادِ الموتى، وأن ما نراه أجسادا بلا ضمير ولا وازع ديني ووطني وأخلاقي .. وهنا أعني كل قادر على قول كلمة "يكفي عبث .. لا للمليشيات ولا للفساد المحمي من المليشيات ولا للفساد الذي يستغل غياب الدولة وعدالة الحساب والعقاب والمسألة".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد