;
سيف محمد الحاضري
سيف محمد الحاضري

انفجار الشارع.. سيناريو معتمد !! 176

2024-05-26 01:14:42

الوضع المعيشي للمواطن وصل إلى مرحلة يصعب بأي شكل من الأشكال تحمّلها..

والواضح أن ثمة دفعًا ممنهجًا للشارع نحو الانفجار والفوضى.. من الصعب أن تُقنع المواطن بالصبر بينما حكومته لا تتخذ خطوات عملية ومقنعة له بأن مزيدا من التحمل يعقبه مؤشرات نحو الانفراج..

shape3

عدم اتخاذ الحكومة لخطوات حقيقة جادة لوقف نزيف انهيار العملة من خلال اتخاذ قرارات جريئة تمكن الحكومة من استعادة إيراداتها السيادية وإعادة تصدير النفط والغاز، وإصلاحات مالية تحد من الفساد وترشيد النفقات وفي مقدمة ذلك وقف صرف الرواتب بالعملة الصعبة لقيادات الدولة ومسؤوليها، عدا ذلك .. يعني دفع الشارع والوضع بشكل عام للتفجر..

نتحدث في هذه اللحظة وراتب الموظف الذي يتجاوز مائة ألف ريال لا يكفيه لشراء الرغيف دون أي شيءٍ آخر .. فما بالكم بالجندي الذي راتبه لا يتجاوز 60 ألف ريال ولا يُصرف بانتظام..

تتحمّل القوى السياسية مسؤولية هذا الوضع، صمتها كان أكثر المساهمين على تغلغل الفساد، وانحراف المعركة المقدسة عن تحرير صنعاء وهزيمة الميليشيات إلى مسار التفاوض وشرعنة المليشيات !!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد