;
عبدالوهاب الحميقاني
عبدالوهاب الحميقاني

الزنداني والكهنوت الحوثي 170

2024-04-23 15:15:31

شهادة لله ثم للتاريخ، قبل سقوط صنعاء، عندما كان كثير من الساسة والنخب يرحب بالحوثي لدخول صنعاء، كان الشيخ الزنداني، رحمه الله، بأبنائه ومرافقيه وطلابه يدافعون عن صنعاء بأنفسهم، ويقاتلون ويجابهون بالسلاح مليشيات الظلام لعدة أيام.

وكان ذلك في محيط شارع الثلاثين وجامعة الإيمان، وسقط كثير من طلابه ومرافقيه شهداء، وقصفت جامعته بالطيران والمدافع والصواريخ حتى أصيبت غرفته الخاصة بالقصف.

shape3

وبسقوط هذه المقاومة وأخواتها في صنعاء، وفي ظل خيانة وترحيب تحالف الحقد مع الإمامة وترسانتهم، سقطت صنعاء في يد الكهنوت، واقتحم بيت الزنداني، ونهبت ممتلكاته، وتنقل الزنداني، مطاردا من الكهنوت، ومن وراءه، حتى أستقر في تعز، وشارك بمرافقيه في مقاومة تعز، حتى تم استضافته في المملكة العربية السعودية لظروف خاصة من مرض، وغيره.

ولن أتكلم عن دور الزنداني، في ثورة 26 سبتمبر وتحرير اليمن من الإمامة، فهذا يحتاج له تدوينا لا يتسع له المقام، وأما كلمته العارضة في "الخمس"، والتي أخالفه فيها، فهي كلمة كانت ضمن سياق تلقي العلماء للموروث الفقهي الدخيل على أهل السنة والذي ردده كثير من الفقهاء ودونوه في كتبهم.

والشيخ ليس بدعا من العلماء في التأثر بهذا الموروث الدخيل، وهي خطأ مغمور في بحور جهاده ووطنيته وعلمه وفضله، ثم يأتي من يزعم أن الزنداني، كان مع الإمامة، سبحانك هذا بهتان عظيم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد