;
أكرم الوليدي
أكرم الوليدي

نحو وطن أكثر إنسانية 182

2024-04-20 23:58:37

في زمن الظلم والتعتيم، يبقى الصمت مرتبطًا بأشد أنواع العذاب، حيث تتحول الأصوات الصامتة إلى نداءات يائسة تتردد في أفق العدالة والحرية. إنها نداءات المختطفين اليمنيين، الذين اختطفتهم أيادي الظلم والاستبداد، وألقت بهم في جحيم السجون دون ذنبٍ يرتكبونه، فأصبحوا رهائن لقسوة الزمان وقسوة ميليشيا الحوثي

تاريخ الثامن عشر من أبريل يرسم لوحة مؤلمة في تاريخ اليمن، في هذا اليوم المظلم، الذي يشهد ارتكاب جرائم الاختطاف والاعتقال بحق الأبرياء. إنه يوم يحمل العديد من الذكريات المؤلمة، التي تبقى محفورة في ذاكرة التاريخ كنداءٍ للعدالة والإنسانية.

في هذا السياق، يتجلى بشكل واضح قسوة الظلم والاستبداد داخل جدران السجون، حيث يتعرض المختطفون الأحرار لأبشع أنواع التعذيب والإذلال، وتنطفئ شموع الأمل في قلوبهم، وتنطفئ بسطوتها، وتتجلى بأوضح صورها جرائم الاعتقال والاختفاء القسري التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء.

من هنا، فإننا ندعو إلى إعلان الثامن عشر من أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين اليمنيين تأتي كجزء من رد الاعتبار لهم، وتأكيداً على حقهم في الحرية والكرامة، فهم ليسوا مجرد أرقام إحصائية بل هم أرواح حية تنادي بالعدالة والحرية.

shape3

كما يجب على المجتمع الدولي الوقوف بجانب المختطفين اليمنيين، والضغط على ميليشيا الحوثي لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإنهاء معاناتهم في سجون الظلم والاستبداد. ونطالب بتحقيق العدالة ومحاكمة مرتكبي جرائم الاختطاف والتعذيب، لكي لا تمر هذه الجرائم دون عقاب.

وندعو إلى تبيض السجون من كل مختطف مدني، وإعادة الحقوق المسلوبة إلى أصحابها، فالعدالة لا تنام والحقيقة لا تموت. إننا نرفع شعار السلام والتضامن، ونعلن بصوت واحد أننا نريد وطننا خالياً من الظلم والقمع، حيث لا يعرف الأبرياء معنى الاختطاف والسجن إلا في ذاكرة التاريخ.

فلنكن صوتًا للحق والعدالة، ولنتضامن مع المختطفين في قضيتهم العادلة، ولنسعى جاهدين لبناء وطن أكثر إنسانية، حيث يتمتع الجميع بحقوقهم الأساسية دون تمييز أو انتقائية. إنها رسالة من الضمير الإنساني، تنادي بالسلام والحق والحرية، فلنجعل الثامن عشر من أبريل يومًا للتضامن والعدالة، ولنعيد الأمل إلى قلوب المظلومين ونرفع راية الإنسانية والتضامن إلى العلياء.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد