;
ياسين التميمي
ياسين التميمي

عن التركة الثقيلة لجرائم القتل التي وثقتها BBC 276

2024-01-26 02:21:02

خلية الاغتيالات متعددة الجنسيات التي قتلت المئات من أزكى وأطهر رجال اليمن في مدينة عدن وفي تعز وحضرموت، أنجزت مهمتها تحت أنظار الأمريكان، الذين كان لهم قائمتهم الخاصة من عناصر القاعدة مزدوجة الدور الأمني والإرهابي وقامت بتصفيتهم بطائرات ومعهم العشرات من الأبرياء.

قائمة الإمارات كانت أيديولوجية وسياسية ونفذت عبر العناصر الإرهابية المزدوجة الدور، مما يكرس الإمارات كنموذج صارخ لإرهاب الدولة العابر للحدود، فهناك العشرات من الناجين برلمانيين وسياسيين وقادة عسكريين ينظرون بفزع لأسمائهم التي كانت مدرجة في قوائم القتل.

فيلم BBC الاستقصائي وضع النقاط على الحروف ورسم مشهد الجريمة مسرحا وشخوصا وأدوارا وضحايا، وأسقط كل الذرائع التي كانت ترفع في وجه من انتقدوا وكشفوا الدور الإرهابي للإمارات ومهمة التحالف السيئة في اليمن.

shape3

لا إخوان ولا إصلاح بل مؤسسة إعلامية بريطانية كبيرة وعريقة هي التي انتصفت للضحايا وقدمت عبر هذا الفيلم الاستقصائي بلاغا موثقا للضمير العالمي لكي يقف بمسؤولية أمام جرائم نفذت بأسلوب متجرد من المسؤولية القانونية والأخلاقية للدول وعكس تحالفا إجراميا بين مرتزقة ودول سخرت أموالا طائلة لكي لا ترى على الساحة اليمنية أحزابا ومؤثرين وقادة اجتماعيين محبوبين ودولة تستعيد عافيتها وميليشيات تغادر مربع العنف العبثي الممول بسخاء.

إن جرائم القتل السياسي لا تطوى عبر التصريحات المحبوكة بإتقان لتنفي مسؤولية الدولة المتورطة في إدارة هذه الجرائم وتمويلها، ولا يمكن أن تسقط بالتقادم.

أدرك أن الجهاز القضائي في اليمن قد تم تحييده ولكن هذا الفيلم سيبقى جرسا مدويا في آذان حراس القضاء في بلادنا وفي البلدان الضالعة في جرائم القتل ولن يدعهم يهنأوا بالمناصب والامتيازات المتحللة من الدور والمسؤولية والقسم الذي نطق به أعضاء السلطة القضائية على المصحف الشريف قبل أن يتسلموا مناصبهم القضائية.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد