;
حافظ مراد
حافظ مراد

ريمة فردوس الجمال في اليمن 798

2023-06-03 01:00:07

ريمة طبيعة خلابة وجمال تهواه النفوس وتعشقه القلوب ويهيم فيه البشر وينشده الكل، يدعونا للاستمتاع بالجلوس بين أحضانها الساحرة لنملأ أعيننا بروعة ألوانها ودقة صنعها وعبق رائحتها وتناغم مكوناتها على الأرض وفي الماء والهواء، تنسيك الحضارة الأسمنتية الحديثة ومدنها المقرفة.

من تفاصيل ريمة وجزئياتها الممتعة، مناظرها الطبيعية الخلابة ليس لها عد ولا حصر، فالطبيعة فيها تمثل لنا مصدرا للتأمل في سحر جمالها ومناظرها الخلابة وكلما اكتشفنا شيئا جميلا فيها نكتشف بعد حين شيئا أجمل هكذا عودتنا ريمة، إنها الكنز المليء بالأسرار والغموض الذي لا ينتهي وليس له حدود ونحن لا زلنا نكتشف ببطء تلك الأسرار والخفايا.

صورة من ريمة قد تغنيك أحيانا عن الكلمات لكن في نفس الوقت قد تجعلك صورا أخرى تعبر عما يدور في خاطرك، إن الصورة الأجمل دائما هي التي ترسمها الطبيعة وليس الإنسان، وإذا أردت البحث عن مناظر طبيعية خلابة سوف تصاب بالذهول والحيرة من شدة جمالها الذي يشدك إليها بروعة المكان فتغوص أكثر في محيط ليس له قاع ولا حدود من حيث الأزمنة والأمكنة، ومهما اخترنا منها صورا جميلة فإن آيات الطبيعة فيها كثيرة، تبهرنا بجمالها الساحر، وتتغير مناظرها حسب الزمان والمكان حيث تختلف في شدة جمالها باختلاف الفصول، وتعبر صورة ما من هذه الطبيعة الغناء عن عدة أشياء قد تخطر ببالك منها الحنين لحياة الطبيعة البسيطة والبدائية وسط تلك الجبال والغابات مثلما عاشها أسلافنا وأجدادنا.

في ريمة تبدو حياة الناس جميلة ومبهرة بصورة متكاملة كالطبيعة بتنوعها المتداخل، تعج بالحركة والتواصل والعمل والتنمية والإعمار، فهذه مهمة الإنسان في الأرض، ليؤدي أمانته بتفعيل القيم الإنسانية التي ميزه الله بها عن بقية المخلوقات، فبها يستقيم دوره، ويجتهد في العطاء ويزرع ويبني وينصح ويتعلم ويعلم ويدفع الأذى برجاء منفعة الناس والمعمورة لأن ذلك تفعيل لخلافته في الأرض دون انتظار الشكر والثناء وهو من جمال الإحسان.

يا لها من حياة بسيطة وجميلة وسط تلك الجبال والغابات ومناظرها الخلابة والغناء حيث مياه الشلالات وصوتها الرقراق في جريانها كذلك البيوت المتواضعة الجميلة والبسيطة في بنائها المكون مما توفره الطبيعة تلك هي حياة أفضل رغم رفاهية اليوم ومتطلبات العصر.

أخيرا... جمال الطبيعة هو أحد أسباب ضخامة الدخل القومي لغالبية البلدان في العالم، فجمال الطبيعة قبلة السياح للاسترخاء والهدوء والمتعة، لذلك يجب الحفاظ على الطبيعة وجمالها ومظهرها بصورة دائمة.

shape3
الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد