;
حافظ مراد
حافظ مراد

حينما تجتمع زلازل الطبيعة والبشر... سوريا نموذجاً 870

2023-02-07 22:45:37

الظواهر الطبيعية كالبراكين والزلازل وغيرها سنن محايدة تنتج وفق قوانين الإلهية لا علاقة لها بسلوك البشر فهي وفق إرادة الله -عز وجل- وهو المسير والمتحكم بالكون.

shape3

لكن عندما تجتمع كارثتا الزلازل الطبيعية والبشرية تفجران الألم المتخفي تحت الحجارة التي أخفت تحت ظلامها الكثير من الألم والقهر، كحال سوريا التي تسبب زلزال حرب ميليشيا السلالة الفارسية بدمار وخراب وقتل وتشريد فاق ضرره حجم الزلزال الطبيعي الذي ضرب البلاد وزاد من ألم ومعاناة الشعب السوري المدمر منذ سنوات عجاف.

زلزال حرب عصابات السلالة الفارسية على البلدان العربية "اليمن، سوريا، العراق، لبنان" ونتائجه المدمرة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ستبقى أضراره لعشرات السنين وأثره لمئات السنين، فقد نتج عنه "جهل، قتل، دمارا، حصارا، تشرد، فقر" بعكس آثار الزلزال الطبيعي المدمر والذي قد تتم معالجة أضراره المادية في بضع سنوات ما عدا الخسائر البشرية فلا تعويض عنها.

جرائم السلالة الفارسية الإرهابية واضحة للعالم أجمع، فقد دمروا بلدانا عربية إنسانا ونسيجاً واجتماعياً وأمنا واستقراراً، وتسببوا في مفاقمة الوضع الاقتصادي الذي أنهى حلم حياة شعوب بأكملها فزادوا الفقير فقراً والفاسد ثراء، فالجميع يدرك أن لن تنتج ميليشيا السلالة الفارسية غير الخراب والدمار.

خالص التعازي والمواساة للشعبين التركي والسوري في ضحايا الكارثة الزلزالية... سائلين الله -عز وجل- أن يمنح أهالي الضحايا الصبر، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد