;
حافظ مراد
حافظ مراد

خطيب حوثي يحلل زواج الأقارب.. هل اضطراب نفسي أم جهر بفكرة خفية للجماعة؟ 1283

2023-01-28 23:43:41

هل هي الدورات الطائفية الحوثية السبب في تدني مشاعر وسلوك الكثير من العناصر الحوثية وانهيار الجوانب الأخلاقية والخروج عن كافة الضوابط والنواهي والقوانين الإلهية والوضعية وتداخل معاني الحلال والحرام؟

shape3

 ومن الواضح أن العديد منهم يعانون من اضطرابات ظهرت في أعمال القتل لذويهم وتكررت فواجع قتل الابن للأب والأم وأصبحت ظاهرة تتكرر في أكثر من منطقة بذات الدوافع والتشابه في التفاصيل، وحتى البيئة التي جاء منها القتلة.

وحتى وإن بدا مظهرهم متوافقا اجتماعيا فكثيرا ما يكونون مصابين بانفصام في الشخصية أو أعراض مرضيه سيكولوجية أو تحت تأثير إدمان المخدرات والكحول أو من أصحاب التطرف الديني والفكري حسب إخصائيين اجتماعيين.

ففي زمن ميليشيا الحوثي الإرهابية تصاعدت الانتهاكات التي تطال المرأة، وأخذت تلك الانتهاكات أشكالا وألوانا تجاوزت أخلاق وأعراف اليمنيين وثقافتهم التي تعتبر الاعتداء على المرأة جريمة تفوق كل الجرائم.

الجديد الصادم في هذا الشأن ظهور من يبيح زنا المحارم وعلانية وعبر منابر المساجد .

وكما هو الحال مع مشرف حوثي يدعى "بلال الحرازي" ويبلغ من العمر 40 عاما، ينحدر من "محافظة ريمة الجعفرية بني الحرازي" خريج صيدلة كان ذكيًا جداً وميسور الحال، فتح صيدلية في مديرية أرحب صنعاء قبل الانقلاب الحوثي بسنوات وكرس كل جهده في خدمة الناس والكفاح من أجل توفير لقمة عيش كريمة، وعقب انقلاب المليشيا ضاق به الحال بسبب العوامل الاقتصادية التي أثرت على الحياة المعيشية لدى عامة الناس، وفرض إتاوات حوثية جائرة حتى أصبح المدخول الشهري لا يفي بالالتزامات والجبايات، ليُجبر بعد ذلك على بيع صيدليته ويصاب بمرض نفسي ووصل به "الهوس" إلى الادعاء بأنه نبي هذه الأمة، لتُكمل ما نقص ميليشيا الحوثي وتقوم باستقطابه وعَقدت له دورات طائفية مكثفة حتى أصبح بعقيدة رافضيه منحرفة، ثم قامت بتعيينه مشرفاً ثقافياً في مديرية الجعفرية وخطيباً لجامع الخير بعزلة بني الحرازي بنفس المديرية .

المشرف الثقافي الحوثي الحرازي حسب مصادر محلية متعددة ومقربة منه وجميعهم أكدوا بأنها تولدت لديه قناعة تامة بفكرة منحرفة كانت هي من أهم مخرجات دورات طائفية حوثية، تُخيل له بإباحة نكاح المحارم كـ نكاح الأب لابنته والعياذ بالله، فأفتى بجوازها مجاهراً بين الناس بأن الأب أحق بنكاح ابنته من غيره في دعوة منه للناس بارتكاب جرائم زناء المحارم في انحطاط وسفور لم تشهده اليمن من قبل على مر العصور ولا المجتمعات العربية ككل .

لم يكتفي الحوثي الحرازي بتحليل نكاح المحارم في المنابر بل زاد حاله سوءً وتوسع هوسه وراودته نفسه إلى تحويل أقواله إلى أفعال ليقدم على مراودة طفلته عن نفسها لعدة مرات لولا هروب ابنته وطلبها الحماية من جدها وأعمامها والذين قاموا بردعه ومنعه من تحقيق رغباته الشيطانية الخبيثة، ليلجأ مؤخراً إلى تهديدهم بالتصفية الجسدية إذا استمروا في اعتراضه عن تحقيق نزواته المنحرفة، وعلى هذا الحال قد يصل الأمر إلى ارتكاب جرائم قتل وغير ذلك ضد من يعارضه في تحقيق رغباته بسبب توعيته الخاطئة في الدورات الطائفية الحوثية وسوء الوضع الاقتصادي وغياب الرادع الديني والقانوني والمجتمعي وكذلك تشجيعه من قبل الحوثيين بتوفيرهم له الدعم والحماية .

أمر يصعب تصديقه، ولولا شهادات الناس وتأكيدات أقارب له عن توجهه الانحرافي هذا ومحاولاته الكثيرة لتنفيذ ما اتفقت على تحريمه جميع الديانات والشرائع السماوية.

وتُجبر الفتيات في المجتمعات اليمنية على عدم الإفصاح في قضايا التحرش أو الاغتصاب من ذويهن والتستر على الجريمة حفاظاً على سمعة وشرف العائلة أو القبيلة والمنطقة وهذا ينعكس سلباً على المجتمع والضحايا وتكون النتائج كارثية وتنتهي غالباً بالانتحار ، وبالتالي تعد ثقافة العيب أكبر الجرائم بحق الضحايا ويجب على المجتمع مواجهة وتجريم هذه الأعمال المشينة الدخيلة على المجتمع والمجرمة في كافة القوانين والشرائع السماوية، ويجب ترسيخ في أدهان الفتيات بأنهن لسن مصدراً للخزي والعار ولا سبباً في تلطيخ شرف المجتمع من أجل تشجيعهن لإخبار أهاليهن بما يطالهن من أذى .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد