;
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

الحوثي يعمد مدونته بالقتل 662

2022-11-12 21:20:20

ظلت مليشيات الحوثي تبحث عن وسيلة لتكريس تعاليم وتوجيهات "السيد" كمرجعية في إدارة شؤون الحياة اليومية في المناطق التي يسيطرون عليها من اليمن فجاءوا بمسرحية "المدونة" التي انقلبت عليهم فيما عرف بالمسرحية المصرية الشهيرة " انتهى الدرس يا غبي " .

نعم، لم يعد هناك ما يمكن لهذه المليشيات أن تواريه من مشروعها العنصري الشمولي بعد أن دونت على نحو واضح، لا لبس فيه، حقيقة مرجعيتها في الحكم في سطر واحد وهي: "خطابات ومحاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ". 

shape3

كل الكلام الباقي الذي حوته " المدونة" هو بمثابة غطاء وحواشي وغثاء وزبد، يراد منه تمرير هذه المهزلة التي سيتم بموجبها تعديل الدستور والقوانين والمناهج الدراسية ومصادر المعرفة والثقافة والتربية، ويا "سارية جري الصنبوق ". 

يعني تريد هذه المليشيات أن تقول لليمنيين ما فيش معكم غير هذا الخيار، لا تصدقون المجتمع الدولي ولا غيرهم ممن أشبعوكم حديثًا عن السلام والمرجعيات الثلاث، فإذا هناك سلام فلن يكون سوى على هذه القاعدة التي تضمنتها " المدونة ". 

والسؤال ماذا بعد وقد عمّدت الميليشيات  الحوثية مدونتها بقتل العاملين في ميناء "قنا" بشبوة بقصف الميناء بالمسيرات الإيرانية في تحد لكل الإدانات الدولية والعربية واليمنية لسلوكها الإرهابي . ؟

ألا يعني ذلك شيئاً لمجلس القيادة الرئاسي الذي قبل أن يتحمل الأمانة في أكثر اللحظات حرجاً ومرارة (إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان) . 

ألا يعني ذلك أنه آن الأوان لمغادرة حسابات الماضي لصياغة مستقبل هذا البلد الذي وضع بين أيديكم؟!!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد