;
عوض كشميم
عوض كشميم

ما أشبه الليلة بالبارحة ... ثارات الجنوب لن تندمل ..؟! 872

2022-05-01 04:55:21

سلوك التسلق الانتهازي لم يعرفه الحراك الجنوبي السلمي منذ بداياته الأولى حين كانت الظروف شديدة الصعوبة، والسجون تقتض بالمناضلين والملاحقات في اوجها ...

shape3

كثر من المناضلين دفعوا ثمن مواقفهم في الوقت الذي كان اغلب من يتصدرون المشهد الجنوبي الآن خارج المشهد ووعي القضية الجنوبية ، ولم يجرؤا ذكرها أو الحديث عنها ، بل حضورهم كان في جبهة الضد .... ؟؟ !!

وعندما تسللوا عبر بوابات مشبوهة ، وغير سياسية ولا وطنية مثل الدائرة القبلية والمناطقية وصلة القرابة ، والكوته الاقليمية للكفيل والممول ..؟ !!

بات الجسد الجنوبي السياسي والاجتماعي محمل بوعي وثقافة أخرى تقوم على الفيد والفساد والبلطجة حتى اغرقوا الحامل السياسي للجنوب المتمثل بالحراك الجنوبي السلمي النظيف  بطابور طويل من الدخلاء الطارئ والمكتسب ...!!

هذه الفيروسات طبيعي ان تبحث عن خمائر بكتيرية فكان دورها ان تمارس عملية استقطابات تجمعهم سلوكيات منهج المدرسة التي غادروها عندما تجففت منابعها ، ولحسن حظهم كان خط عبورهم عبر كيان اخر تأسس على ماضي محمول بثقافة المعارضة الموجهة وفقا لاستخدامات وظيفية لصراع الحرب الباردة سابقا ؟؟؟ !!!

مما جعلهم يحاولون ازاحة البنية الوطنية الاجتماعية والسياسية التي نشأ وتأسس على قاعدتها الحراك الجنوبي السلمي ، ومالحقه اليوم من مكونات طارئة حظيت بدعم اقليمي كبير سياسيا وعسكريا ..!!

لكنها تركت تصدعا عميقا في بنيان النسق الاجتماعي والسياسي على امتداد الجنوب

بسبب أنانيهم ؟؟؟ !

تاركين ثارات سياسية من الصعب ان تندمل مزقت النسيج الاجتماعي جنوبا ، لن يستطيعون يوفرون بيئة قابلة للاستقرار وفقا للمشروع الذين تنازلوا عنه مقابل مناصب حكومية وتمثيل في سلطة وحكومة وصفوها بالاحتلال ..؟؟ !

صاروا اليوم شركاء في مؤسساتها؟؟!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد