;
عوض كشميم
عوض كشميم

الدور الوظيفي للحوثي وسلاحه!! 823

2022-04-17 06:19:57

من يفرط في رهانه على قيادة المجلس الرئاسي أن أولى خطواته توحيد الجيش والقوات العسكرية والأمنية ودمجهما في وزارتي الدفاع والداخلية ننصحه ان لا يستمر كما قلنا في الإفراط حتى لا يصاب بصدمة ...

shape3

لأنه من سابع المستحيلات ان يقرر المجلس الانتقالي الجنوبي تسليم السلاح أو دمج قواته تحت هيكلة وزارتي الدفاع والداخلية . 

وهو الشق الأمني والعسكري في اتفاق الرياض الذي لم يجد طريقه في التنفيذ ، لان الانتقالي في حال الموافقة التسليم والدمج أنتهى سياسياً وعسكرياً وأمنياً ، وفقد السيطرة على الأرض ليس في العاصمة عدن فحسب بل على امتداد الجنوب. 

لهذا لا تغركم تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو المجلس الرئاسي منذ ٧أبريل الفائت ... فالسياسة أحكام، وليس كل ما يقال في الإعلام يتنفذ على الأرض !!

هناك قيادة رئاسية سياسية للانتقالي معنية باتخاذ القرار ....

لهذا مسارات الحرب في ظل المتغير السياسي في رأس هرم الشرعية في حال قرار المواجهة العسكرية ضد الحوثي ستتولى الوية العمالقة المهام القتالية كتجربة تحرير شبوة ومسرح عمليات في جبهات وتخوم مأرب ، وهو المسرح المحدد للقتال والحرب ، وفي الحقيقة لن تنته بالقضاء على الحوثي ولا الحوثي يسمح له بدخول مأرب ....؟؟ !!

وفقا لما يريده المخططون الكبار وصناع الأزمات والحروب وتقديرات مصالحهم.

وبكل صراحة حسب المعطيات لا يبدو المجتمع الدولي قد قرر تحديد موعد زمني لنهاية الحرب في اليمن كما يبدو حتى الآن تفضيل مسار السلام وتخفيض حدة الحصار مع بقاء وجود عسكري حول مأرب .

لان للحوثي وكيانه السياسي والعسكري والإيدلوجي دور وظيفي انشئ كشوكة تهديد أمني وعسكري ليست لليمن فحسب كما يصوره الوعي السطحي ، بل امتداده إلى استنزاف الجوار العربي والإقليم .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد