;
عادل الشجاع
عادل الشجاع

سلام دون حرب آخر حلقات الفشل السعودي الإماراتي 987

2022-04-12 04:25:08

جماعة الحوثي ليست جماعة سلام، بل معسكر إرهابي ضد الشعب اليمني وشعوب المنطقة وأداة من أدوات الصهيونية الساعية إلى بناء الهلال الشيعي الذي يمكن إسرائيل من قيادة المنطقة العربية والقبول بها، ومكافحة هذه العصابة الإرهابية، هو كفاح ضد الكهنوتية وضد الإرهاب وهذه مسؤولية عامة .

لنستعرض أبرز مبادرات السلام التي وافقت عليها السعودية أو تقدمت بها، ولم يترتب عليها سوى تجذر لهذه العصابة، هناك أولا اتفاق السلم والشراكة في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤، ثم القرار ٢٢١٦، في ١٤ أبريل ٢٠١٥، تلا ذلك مبادرة جون كيري في ٢٥ أغسطس ٢٠١٦، واتفاق ستوكهولم في ٢٠١٨، ثم مبادرة السلام السعودية في ٢٦ مايو ٢٠٢١، وأخيرا تصفية الشرعية والخروج بمجلس مهمته التفاوض مع عصابة الحوثي الإرهابية .

أقولها بكل صراحة إن مشروع السلام مع عصابة الحوثي هو مشروع فاشل ومساعي السعودية الأخيرة مساع متخبطة للفرار من التزاماتها تجاه استحقاقات الحرب في اليمن، هذه المساعي سوف تبوء بالفشل 

shape3

وعلينا أن نضيف إلى ما سبق من اتفاقات، ما ارتكبته بحق القبائل التي تحالفت معها من جرائم وما ارتكبته بحق المؤتمر الشعبي العام الذي تحالف معها، كل ذلك يعكس الصورة الحقيقية لهذه الجماعة الإرهابية .

ولست أدري لماذا الإصرار على الحوار مع عصابة تجاهر علنا بأنها تملك تفويضا إلهيا ووصية من النبي محمد بأحقيتها بالحكم المطلق دون الإرادة الشعبية وتعتبر ذلك الحق حصريا لها، فمثل هذه الحقائق تجعل من العبث التفاوض معها، سواء كان التفاوض لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، أو كان من أجل السلام .

فبعد أن استخدمت المملكة العربية السعودية الشرعية لتبرير حربها في اليمن ومواجهة الانقلاب، ها هي اليوم وبدلا من مبدأ إنهاء الانقلاب مقابل السلام، أصبح المبدأ هو السلام مقابل السلام، ولكن السلام للسعودية وليس لليمن .

إن تشكيل المجلس الرئاسي في الرياض وبتلك الطريقة التي قوضت شرعية الشعب اليمني، لن يكون أمام هذا المجلس من عمل سوى رصد الخروقات التي تقوم بها عصابة الحوثي على غرار رصد الخروقات التي قامت بها هذه العصابة بعد اتفاق ستوكهولم والتي وصلت إلى ٣٦ ألف اختراق لوقف إطلاق النار، فماذا كانت النتيجة بعد ذلك، لقد قام التحالف بتسليم الحديدة لعصابة الحوثي والانسحاب تحت أكذوبة إعادة الانتشار .

ها هي عصابة الحوثي قد حققت عشرات الخروقات في مأرب، إضافة إلى الحشود والأرتال العسكرية من الدبابات والعربات المدرعة، فهل سيتوحد المجلس تحت قيادة الدكتور رشاد العليمي وتنصهر قوات طارق صالح وعيدروس الزبيدي وقوات العمالقة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لمواجهة الحوثي؟

الإجابة أقولها بملء فمي، لا .

لأن إخراج المجلس بهذه الطريقة لا يراد له التوحد بقدر ما يراد للشرعية أن تتمزق والأيام كفيلة بكشف حقيقة ما خططت له السعودية والإمارات .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد