;
عدنان العديني
عدنان العديني

التعويذة الوطنية 1122

2017-02-25 23:36:15

النصر الذي يعميك عن رؤية ما يبحث عنه شعبك في المستقبل كالهزيمة التي تمنعك عن الالتفات للأسباب التي أنتجتها، والتسليم بأننا كنّا جميعا أسباباً في إنتاج الماضي الذي نريد مغادرته هو الذي سيساعدنا على القبول ببعضنا شركاء في المستقبل الذي نريد الوصول إليه.
وحدهم الذي لا يراجعون أخطاءهم في الماضي لا يستطيعون الوصول بشعوبهم إلى المستقبل.
 بدون رؤية دولة المواطنة تلوح في الأفق كنجم يهدي المناضلين لن يكون للانتصارات معنى كبير وفارق، فكل نصر هو بمثابة درجة في سلم الصعود نحو الاستقرار السياسي للبلد والمهم أن نصل النهاية لا البقاء في السلم.
 يخذل المناضل نفسه حين يجعل من الانتصارات والهزائم مناسبات لتعزيز الانقسامات داخل وطنه، فإذا لم يكن إنقاذ البلد من هذا التحلل والتفكك هدفاً للنضال فما قيمة التضحيات.
 مع كل شهيد يجب أن نردد سفر التكوين لدولتنا المنتظرة، دولة تجمع الشتات وتصنع منا قدراً سياسيا يحترمه العالم.
 الحرية للإنسان والسيادة للشعب والحكم لمن ترضى عنهم الأمة وتصوت له، هذه التعويذة الوطنية التي تعالج نزوعنا للانقسام والصراع حتى داخل الجبهة الواحدة.
 السلطة المنتظرة ستخرجنا من التيه ولن تكون أداة للانتقام يستخدمها من يصل إليها أولا لأنه ليس ثمة أول وآخر فالجميع قد بذل في النضال نصيبه وقسمه.
 السلطة المنتظرة هي وسيلة انتقام من الأسباب التي تجعلنا أضحوكة في أنظار العالم ومن الحالة التي نبدو فيها كصغار يتشاغبون على حلوى لم تصنع بعد.
 الانتصارات ليست ضد بَعضُنَا ولا لتصفية الحسابات بل هي من أجل الخير العام والمصالح الوطنية.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد