;
محمد بن ناصر الحزمي
محمد بن ناصر الحزمي

سياسات تصنع القاعدة 1242

2014-07-21 17:23:42


هناك سياسات غبية تنتهجها أمريكا وحلفاؤها في المنطقة هي من تنتج القاعدة, وقد قرأت تصريحاً لرئيس تحالف قبائل مأرب والجوف الذي أشار فيه إلى أنه إذا استمرت سياسة دعم الحوثي سيتحالفون مع القاعدة، وهذا أظنه هو الميل لكثير ممن يشعرون بالقهر لأنهم يجدون سلميتهم تغتال وأن العالم لا يعرف إلا لغة القوة بل وأنا أتوقع ليس فقط قبائل الجوف ومأرب بل أغلب القبائل اليمنية التي ترفض الضيم والقهر ستتجه نفس الاتجاه..

ومثل ذلك ما يحدث من تآمر على حماس التي لم تهدد أي مصالح غربية أو عربية ومشروعها مشروع تحرر وطني ومع ذلك هناك تآمر عليها غربيا وعربيا كما حدث على سلمية و(ديمقراطية) مصر..

إن هذا كله إضافة إلى الرق الجماعي التي تنتهجه أمريكا لشعوب المنطقة عن طريق دعم الطغاة كفيل بل سيكون مبررا كافيا لكل شباب وقبائل المسلمين أن يؤمنوا بسياسة العصا التي تنتهجها أمريكا في حكم العالم فلم لا يكونوا مثلها؟

إن استمرار هذه السياسات تنذر بتحول المنطقة إلى بركان متفجر يفجر كل المصالح الغربية والتي لم يستفد منها العرب إلا الفتات..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد أحمد بالفخر

2024-05-09 22:40:55

حضرموت تحت الصِفر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد