;
أحمد عثمان
أحمد عثمان

حتى لا تُقيّد الجريمة ضد مجهول 1495

2013-12-15 19:24:11


لماذا لم يتم كشف المتورطين في جريمة العرضي..؟! "يتساءل الناس" ومازالوا منتظرين إجابة شافية وعقاباً رادعاً وإجراءات وقائية في الدفاع والأمن وأماكن أخرى تناسب الجريمة وبحسب الخطر المحدق، حيث إن الجريمة فيها أكثر من طرف وفيها تسهيلات ومعلومات وأطراف؛ ربما تكون هذه الأطراف من القوة بمكان حيث يؤدّي الإعلان عنها إلى تفجير موقف مثلاً؛ وفي كل الأحوال ما سيحصل أخف من بقاء هؤلاء في مراكز الدولة يبتزون الوطن ويهدّونه من الداخل كل يوم.

الكشف عن الجريمة والمجرمين ضرورة حياة توصلنا إلى القصاص العادل أو اتخاذهم عدواً واضحاً يقوم الشعب وجيشه ودولته في محاربته؛ لأن الدعممة لا تنفع أمام القتلة، وعلى ماذا يتغاضى المرء ويتغابى إن كان روح البلد ورأس الوطن هو المستهدف، ويا روح ما بعدك روح، من المهم أن يعرف الناس المعلومات الصحيحة التي تتوصل إليها الأجهزة المعنية، والمهم العاجل قرارات تطهيرية ووقاية في مؤسستي الأمن والجيش.

يقف الشعب اليمني وراء القيادة السياسية وهو يعرف بحسّه أعداءه جيداً؛ لكنه يريد إجراءات وتحقيقات فيها إجابة شافية لابد منها؛ لأن التكتم على الجرائم يساعد في إنقاذ المجرمين والعودة مرة أخرى إلى أعمالهم.

هناك جرائم وحشية لا تقلُّ عن جريمة العرضي ارتكبت؛ لكننا ننسى وذاكرتنا مثقوبة وهي خيوط مشابهة، وكلها مرّت دون عقاب بل دون كشف للمجرمين المعلومين؛ كانت جريمة فتيات أو طالبات جامعة صنعاء من هذا النوع البشع لمجرمين يستهترون بالأبرياء عديمي الضمير والرحمة؛ تذكرون فتيات الجامعة بما عُرف بجريمة السوداني «محمد آدم» كانت فظيعة هزّت وجدان المجتمع وشرفه، اغتصبن وقُطّعت رؤوسهن باستهتار، وقدّم رؤوس بعضهن أمام أخريات قبل أن تُقطّع رؤوسهن، وهي جريمة بشعة مازالت معلّقة في ذمة الدولة.

كان محمد آدم هو الشمّاعة والغطاء للمجرمين الحقيقيين، نعم كان مشتركاً في الجريمة؛ لكنه كان الحلقة الأضعف منفّذاً وخادماً لأصحاب نفوذ استطاعوا أن يطمسوا الأدلة ويحمّلوها كلها موظفاً مغترباً اسمه «محمد آدم» مع أن الحقيقة هي استحالة أن ينفّذ شخص غريب منفرداً كل تلك الجرائم التي تحتاج إلى أجهزة ونافذين لتنفيذها بتلك البشاعة والسرية؛ تماماً كما تجري اليوم محاولة التغطية على الأطراف الأصلية في جريمة مستشفى العرضي بتحميل طرف «القاعدة» وهو أمر أشبه بتسجيل الجريمة ضد مجهول.

الحقيقة التي يعرفها الجميع هي أن أطرافاً عدّة مشتركة في جريمة العرضي؛ بل أجهزة وقوى نافذة ومتغلغلة في الدولة؛ حتى ولو كانت «القاعدة» أو إحدى نسخها العديدة مشتركة فإنها ستكون مثل «محمد آدم» حلقة يعلّق عليها كل شيء.

نريد أن نعرف من هؤلاء الذين اعتدوا وسهّلوا ودبّروا وأدخلوا الكآبة العامة والحزن إلى نفس كل يمني، هناك جرائم من مصلحة الشعب أن يعرفها بتفاصيلها لأنها تهدّد وجوده؛ قتل الشباب والنساء والأطفال الأبرياء في «جمعة الكرامة» ومجزرة القاع وكنتاكي وشوارع تعز وغيرها، وتفجير الرؤوس بمضادات الطائرات والدبابات وبشناعة فظيعة ومازال مرتكبوها يعيثون فساداًَ ويعبثون بكل شيء، فمعركتنا مع هؤلاء القتلة والإرهابيين بكل أشكالهم وأنواعهم لم تنتهِ بعد, ويجب أن تكون جريمة العرضي ببشاعتها حدّاً فاصلاً بين الاستهتار والجدية.

إن ما جرى ويجري يجب ألا يصيب هذا الشعب بالإحباط والفزع؛ بل يكون دافعاً لتجميع قوانا كشعب لإنقاذ الوطن والدين والإنسان، ولا عذر للتفريط والتساهل، كما لا عُذر لأحد للقعود، ولا وقت للسلبية

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد