;
عبدالباسط الشاجع
عبدالباسط الشاجع

سلمية.. نحيا ونموت عليها 2198

2011-10-05 05:00:26


قلناها، ولا زلنا عليها: سلمية سلميـة.. ماضون عليها لتسلم دماء العسكر والجنود قبل دمائنا التي نقدمها عن طيب خاطر، حباً وفداءً لليمن، بينما صالح وأولاده يصرخون في عساكرهم: أميتوهم لنحيا، أبيدوهم لنبقى، اقتلوا أبناءهم ليحيا أحمد ويحيى.. اقتلوهم أو نقتلكم!!.
سلمية.. سلمية: لا خوفاً ولا جبناً، ولا قلة حيلة أو وسيلة.. ومن أشجع ممن يلقى الموت وهو ثابت على موقفه يأمر الحاكم الظالم وينهاه، طامعاً في النصر أو مرافقة "سيد الشهداء" حمزة بن عبدالمطلب..
سلمية.. سلمية.. أيدنا فيها علماء الأمة وعلماء القانون والطب والهندسة والفلك والزراعة والصوت واللون وكل عالم يسعى لنور الحياة منذ انطلاقتنا الأولى قبل أكثر من ثمانية أشهر، فماذا أنتم فاعلون يا سادة الظلم والظلام؟.
أيها الخائفون المفتون لصالح "صالح": أين أنتم من بداية الثورة؟، بل أين انتم من بداية الظلم؟ لقد كان صمتكم لكم، وصار ظهوركم هتكاً لستركم، وما أرداكم الله لجاهل كـ"صالح" إلا وله حكمة وعبرة ساقكم إليها.
سلمية.. سلمية، ثابتون عليها بتثبيت الله "يثبت الله الذين امنوا بالقول الثابت"، فنحن بها "كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء"، فيما النظام القاتل الفاسد يغوص في الأذى، يتخبط في الوسائل والعهود المعهودة، لا حيلة له في مال، ولا نفع له في سلاح.. إنه حق "كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض مالها من قرار".
سلمية.. سلمية، ننفر بها خفافاً وثقالاً، نرجو أن نكون من الناجين "الذين ينهون عن السوء" وعسى أن يهدينا ربنا لأقرب منها رشداً، ونشفق على الصامتين والمعاندين قبلهم، فما رأيناه في سابق الأيام أكد لنا أن لا أحد سينجو من دفع الأيام، أكد لنا أن لا أحد سينجو من دفع ما عليه من ثمن الخلاص: خوف وجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات..
فمن لم يدفعه راضياً وهو بين شباب الثورة في ساحات الاعتصام السلمية، سلط الله عليه صالح وأبناؤه لإرغامه على دفعه في الباطل: بالغلاء من ماله، وبالوقوف في طوابير المشتقات النفطية من وقته، وبالخوف من نفسه وأهله وولده.... إلخ.
كم هي القصص التي يرينا الله فيها من العزاء والسلوى والتثبيت ما فيها، بل يصل الأمر في مجموعة أن مع الثورة السلمية أفضل حالاً ممن هو ضد.. ومن هو مؤيد للنظام على صمت أفضل حالاً ممن هو معادٍ.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد