;
أحمد عبدربه علوي
أحمد عبدربه علوي

في الجنوب..حوشنا بين المتشدقين والمزايدين 1104

2015-01-31 14:36:54


عدن العظيمة الباسلة الحنونة على أبنائها وعلى أشقائنا العرب من دول الخليج العربي وغيرهم وكذا في رعايا دول القرن الأفريقي وشرق أفريقيا وشرق آسيا تئن بما يفعله الجاحدون من هؤلاء المواطنين الذين لا يريدون لها أمناً ولا استقراراً فتارة يطلقون الشائعات المغرضة لهز استقرارها وتارة يريدون خنقها بافتعال أشياء لا تخطر على بال الكثير منهم وتارة يرتكبون لها جرائم الاغتيالات وجرائم كبرى في حقها بإحداث تخريب أو حرائق هنا وهناك وتارة الاستيلاء على أموال البريد ومكان الصرافة ونهب أموالها بتهديد السلاح.. إلخ

أهكذا يجازون هؤلاء عدن؟ المدينة الباسلة العظيمة, هؤلاء المارقين وهي المدينة التي أوت كل هارب التجئ إليها يطلب الأمان والسكينة.. ثم تعالوا نفكر معاً هل ما يحدث في طول محافظة عدن وعرضها كل يوم من فوضى وخراب وحرائق واضطرابات ومسيرات البعض منها غير معقولة ولا سليمة مجر هواية لإرباك حياة المواطنين الآمنين وقطع طرق وأعمال إجرامية ضد الآمنين العزل من السلاح وخطف للأطفال والسيدات وتعرض سمعتنهن وحياتهم للخطر, هل هذا يتم صدفة أو بتفكير فردي أنه مخطط ينفذ لإرهاب المدينة وأهلها والسلطة المحلية والإصرار على عرقلة عمل السلطة المحلية وتعكير الأمن وإفشال جهود المحافظ الجديدد.

حبتور- الذي يعمل بتفاني بترتيب البيت من الداخل وهي أولى خطوات البناء السليم للمستقبل- والذي يمنون أنفسهم بأن تبقى عدن عليلة يسعون للعبث بقلبها ويصرون على أن تبقى مترنحة تعيش في فوضى ضعيفة واهمون, واهمون فالله حاميها وشعبها واع لكل المكائد التي مرت وتمر بها..

لقد عانت الكثير من المشاكل في السابق واللاحق ولكنها صابرة والله معها وشعبها الطيب معها.

اللهم اجعل عدن بلداً آمنا مطمئناً مهما تنكر لها الجاحدون ـ العابثون ـ الحاقدون الذين يسعون لتحقيق أغراضهم الشخصية وليس لمصلحة القضية الجنوبية مجرد أن كل اهتماماتهم أن يكون لكل واحد منهم منصب رفيع ذو شأن في حالة إن كانت دولة أو إقليم في الجنوب وما عدا ذلك لا يهم أن مثل هذه النوعيات التي تدعي بالنضال المزعوم جعلنا أمام الغير أضحوكة عندما نتعارك ونتصايح ونتحدث عن دولة الجنوب بما معناه "نتعارك على جلد الدب قبل اصطياده" مما جعلنا نسخر من بعضنا البعض من هذه التصريحات التي يتفوهون ويتشدقون بها قلة من المزايدين يضحكون على شعب الجنوب بهذا الكلام الفارغ من قبل البعض من هؤلاء الغير عارفين ببواطن الأمور.

 كيف نطالب برحيل أبناء الشمال ونحن غير موحدين وكيف نطالب بالانفصال ونحن بالذات انفصاليون في مواقفنا وآرائنا وفي كلمتنا كل واحد منا فاكر نفسه الزعيم والمرجع عن كل ما يدور في الجنوب والقضية الجنوبية مع أن الكثير منهم لا يعرف شيء على الإطلاق لتحقيق مآربهم وأغراضهم الشخصية وليس لمصلحة القضية الجنوبية.. كما أطالب وأناشد أن يتكاتف أبناء الجنوب الأحرار واستمرار اعتصاماتهم المفتوحة حتى تتحقق أهدافهم ورفع علم دولة الجنوب على أسطح المنازل والمنشآت العامة واستعادة دولة الجنوب الوطنية بآفاقها الجديدة كاملة السيادة التي تستوعب كل الجنوبيين على أساس الحقوق والواجبات المتساوية وتجسيد مبدأ التصالح والتسامح والعدالة الاجتماعية.

 وهنا لا تفوتني الفرصة أن أوضح وأقول إن مسؤولية القيادات الجنوبية داخل وخارج الوطن الجنوبي أن تتكاتف وتعمل على توحيد مواقفها وكلمتها من خلال تشكيل قيادة واحدة موحدة بعيداً عن التفكير في أدوات نضالية أخرى جديدة لحيث ومن يفكر بأن توحيد القيادة سيسحب البساط من تحته فهو غلطان وواهم والسبب في ذلك بأنه لا يوجد هناك بساط في الأساس كي يسحب من تحته وهؤلاء مثل مجموعة تراهم يتجادلون ويتشاجرون على فرو الدب وهم لم يصطادوا الدب بعد, لذا نقول لهؤلاء إن الوقت قد حان والفرصة سانحة للجميع وهي بحاجة أكثر من أي وقت مضى لقيادة تكون حاملة للقضية الجنوبية, مدركة أهمية موقع الجنوب الاستراتيجي باعتبار العمل الثوري من خلال اللجان الشعبية الثورية وبقية أبناء الجنوب جميعاً لا يزال متقدماً بكثير على العمل السياسي وعلى الجميع أن يدرك ويعلم أن هناك من يفكر ويعمل على شرذمة الجنوب وأبنائه, هذا الوطن الغالي الذي يتعرض لأشكال مختلفة من المؤامرات والدسائس من قبل داخلية وخارجية ودولة خارجية.. لكنهم لن ينجحوا إذا كان هناك قيادة واحدة موحدة وكلمة رأي واحدة وهدف واحد.

 كما أتساءل- في ختام موضوعي هذا- بالله عليكم كيف تطالبون برحيل الشماليين وأنتم غير موحدين.. هذا غير صحيح كما ان مطالبتكم غير سليمة وليست صحيحة فلا يمكن ولا يعقل أن تعرفون بما لا تعرفون فالشمال لديه مشاكل أكثر مما يجري في الجنوب, كما لا يوجد مواطن بدون مشاكل في الشمال أو الجنوب..

في الأخير نود أن نوضح ونقول لمن لا يفهم أن الوحدة انتهت ولم يعد لها أي وجود وليس هناك أي حل إلا بالوضع الطبيعي كما كان في السابق جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وكفى المواطنين شر العباد والاختلافات والنزاعات وزواج بإحسان وتسريح بإحسان ولا أراكم شرا!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد