;
محمد العياشي
محمد العياشي

في اليوم العالمي للتهجير دعوة للمجتمع الدولي بضم جماعة الحوثي الى قائمة الإرهاب 621

2021-12-19 08:24:55

بمناسبة "اليوم الدّولي للمهاجرين" فرصة مهمة لدعوة المجتمع الدوليّ

للنظر في استمرار التهجير الجديد من المحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً في تلك المحافظات، واستهدافها للمدارس ودور العبادة وفرضها لفكرها السلالي وممارساتها تجاه المواطنين . 

shape3

  ففي التقارير الرسمية الصادرة عن الوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات النازحين فإن النزوح الى مدينة مأرب ومدينة عتق يشكل النسبة الكبيرة وهو ما يزيد الضغط على الخدمات في هذه المدن لا سيما في هذا الظرف المناخي الصعب ما يحتم على الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات الكفيلة لمعالجة أوضاع النازحين الذي هم في حالة يرثى لها، إنه من الصعب أن نعبر عما يعانوه في مقال والسعيد الحظ من نكتب قصة نازح واحد لنتناول أبرز معاناته . 

  فقد اتخذ النازحين من البيوت أوهنها لحيلتهم الضعيفة ولفقرهم الشديد رجاء أن تنفعهم من برد الشتاء وحر الصيف قاصدين إقامة مؤقته فأصبح دائم.. بفعل استمرار الانقلاب وطول المعركة ! 

   مخيمات النازحين مزدحمة الى حد الاختناق ومكتظة ومزرية الأحوال وهي بذلك تكاد لا تصلح أن تكون منزلا لأي شخص . 

ومِمَا يُستدعي من ظرفِ الزمان 18 ديسمبر وظرف المكان أن ينشأ دور المنظمات ودور السلطة المحلية بما يتعلق بسرعة معالجة وتخفيف المعاناة من حيث حقوق الأرض والأسكان والممتلكات . 

   وينشاء دور الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا وبمساندة التحالف العربي بسرعة القضاء على الانقلاب السلالي، حتى تعود صنعاء لحضن الوطن العربي والجمهورية الى صنعاء ويعود المهاجر لبلادة .

- إضاءة :-

‏    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَبْشِرُوا يَا مَعْشَرَ صَعَالِيكِ الْمُهَاجِرِينَ بِالنُّورِ التَّامِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ قَبْلَ أَغْنِيَاءِ النَّاسِ بِنِصْفِ يَوْمٍ وَذَاكَ خَمْسُمِائَةِ سَنَةٍ ".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد