;
محمد علي المقري
محمد علي المقري

الحرب خلف الكواليس 973

2021-10-10 08:19:30

تؤكد عدد من الدراسات أن الحوثيين قد كانوا على وشك النهاية والسقوط في السنة الأولى لانقلابهم على الشرعية والبلاد، وان الإمارات تدخلت بعد ذلك لإنقاذهم ودعمتهم بطرق مباشرة وغير مباشرة .

shape3

الجميع يذكر السنة الأولى لاندلاع المقاومة ضد الحوثيين وكيف كانت مصداقية التحالف في إنهاء انقلابهم وفي فترة زمنية محددة لا تتجاوز العام، وكيف كانت انهيارات قوتهم على الأرض، والضربات القاسمة التي وجهت لهم، ونتذكر جميعنا تصريحات الناطق باسم التحالف في ذلك الوقت العسيري التي من ضمنها قوله:( استهداف قوى الحوثيين بشكل مباشر، واستهداف قياداتهم الي حيث أوكارها ولدينا فترة زمنية محددة لا تتجاوز العام للقضاء عليهم ).

بعد ذلك تدخلت الإمارات وأقالت العسيري، فالرجل كان صادق في متابعة أماكن القيادات الحوثية و استهدافها، ومنذ تغييره والي اليوم وقيادات الحوثيين تتحرك وبكل أريحية، ودباباتهم وأسلحتهم الثقيلة، وصواريخهم تتحرك أيضا بكل أريحية وتصل الي عقر السعودية، وبدون أن يتم استهدافها أو وضع حداً لها .

قامت الإمارات بدور خطير في تحول الحرب وانحراف مسارها، من حرب ضد الحوثيين الي حرب ضد الشرعية، من خلال زرع أدوات الانتقالي، وأدوات أخرى زرعتها في طريق الشرعية، وحرفت الحرب بشكل خطير جدا، من خلال قيام الانتقالي بمحاربة الشرعية، واستهداف طيرانها لقوات الجيش الوطني والمقاومة في نقطة العلم، ومن خلال قيامها بسحب أنظمة الباتريوت المضادة للصواريخ، والسؤال الذي يطرح نفسه هل السعودية عاجزة عن القيام بنصب أنظمة باتريوت بدل التي سحبتها الإمارات؟ أم أن الإمارات تمارس ضغوط قوية على السعودية في عدم إنهاء الانقلاب الحوثي في اليمن؟!

ماذا يدور خلف الكواليس؟ وفي الغرف المغلقة؟ وماهي أسباب تأخر الحسم العسكري ضد الحوثيين؟ وماذا تريد الإمارات بالضبط من اليمن؟

تمارس الإمارات في اليمن دور خطير أخطر من الذي تمارسه إيران وهي بذلك توحي للجميع على أنها في تحالف مع إيران في السيطرة عليه وتقاسمه وهذا الدور لم يعد خافي على أحد .

حرب الإمارات ضد الشرعية واضحة على الشاشة، وخلف الكواليس، تمضي قدما لتكريس وتنفيذ مخططاتها الخبيثة لتدمير البلد وتمزيقه، وتحويله الي مستعمرات خاصة بها وبحليفتها إيران.

فيا ترى ما هو المخرج لإيقاف نفوذ الإمارات في اليمن وإخراجها منه؟!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد