;
منصور بلعيدي
منصور بلعيدي

نبض المواطن 1175

2018-01-28 21:57:01

حي الطميسي.. مياه المجاري تختلط بمياه الشرب.!!

حي الشهيد/ الطميسي يقع في الجانب الشمالي لمدينة زنجبار ذات الـ( 14) حيا سكنيا.
وهو الحي الأكبر على الإطلاق في المدينة من حيث المساحة وعدد السكان..ويقطنه أكثر الشرائح الشعبية فقرا في محافظة أبين..
هذا الحي يفتقر للكثير من الخدمات الاجتماعية التي تنعم بها بقية أحياء المدينة ومن أهمها افتقاره لمشروع الصرف الصحي إلى اليوم وساكنيه يعتمدون في التصريف الصحي على البيارات مما جعل طفح المجاري سمة ثابتة يمتاز بها هذا الحي.. ولا شك أن انعكاسات طفح المجاري تشكل خطورة بالغة على صحة المواطنين لأنها تصنع بيئة صالحة لانتشار الأمراض والأوبئة بين السكان..
وهذا الأمر يتطلب وقفة جادة ومسؤولة من قبل قيادة السلطة المحلية في مديرية زنجبار التي تسارع لأخذ الجبايات من المواطنين ولا تقوم بواجبها ومسؤولياتها الوطنية تجاههم لمعالجة هذا الوضع الذي يفرض سرعة التجاوب لحماية المواطنين - وخاصة في هذا الحي الفقير - من أسباب انتشار الأمراض بين ساكنيه..
مواطنو هذا الحي يناشدون السلطة المحلية بسرعة إقامة مشروع صحي لتصريف مياه الصرف الصحي إلى خارج الحي لضمان سلامة المواطنين من انتشار الأمراض الوبائية بين أوساطهم بسبب طفح المجاري.. المتدفقة في الشوارع والطرقات فكانت مرتعا للحشرات الضارة وتسببت في تآكل جدران المنازل واختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب *وذلك* خطر داهم على حياة المواطنين..
وبدورنا ندعو محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم لزيارة هذا الحي ليقف على معاناة أهله والتوجيه بمعالجة مشكلة الصرف الصحي فيه..
*فليس الخبر كالمعاينة !!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد