;
ألطاف الأهدل
ألطاف الأهدل

وما خفي كان أعظم 1073

2018-01-01 12:55:24

يا جماعة متى بنكون زي هاديك الشعوب المتحضرة اللى تعرف ايش تعني فترة الامتحانات بالنسبة للأطفال في المدارس؟... أنتم عارفين أنه في عقليات قزيله عندنا في المدارس؟! وعارفين أنه في ناس تعتبر فترة الامتحانات هادي هي فترة عقاب وأداة تأديب ووسيلة انتقام!!!... وتصدقوا والا ما تصدقوش؟!... هيا أني شفت بعيني وسمعت بادوني دا الكلام. وتخيلوا لما تكون مدارسنا فيبه من أصحاب دي العقليات الخايسة٬ ايش الذي باتزرعه في عقول أطفالنا طول السنة؟!!
أطفال المرحلة الأساسية وحتى الثانوية محتاجين لوقفة اهتمام جادة من مكاتب التربية والتعليم٬ لأن الوضع في المدارس أصبح ما يختلفش عن الوضع في السوق السوداء. كل ما يمكن أن تقدمه المدرسة مجانا٬ أصبح يمكن أن تقدمه بفلوس٬ وبمبالغ خيالية٬ الدروس الخصوصية٬ اختبارات وامتحانات مسبوقة الدفع٬ شهادات تحت الطلب٬ تسويق لأفكار تمس الأمان واستقرار الجيل... وما خفي كان أعظم يا جماعة٬ وأنا أجيب الكلام دا من واقع أولاد وبنات٬ وطلاب وطالبات يتكلموا معي كمستشارة أسرية وأخصائية اجتماعية. وتصوروا أن دونا الأولاد والبنات عندهم وعي وحكمة ووطنية أفضل من مدراء المدارس اللى للأسف ما أسعفتهم حتى خبرتهم في الحياة كيف يحققوا التوازن بين التزامهم الوطني والتزامهم التربوي أمام هادا الجيل.
شوفوا نحنا أمام جيل عملاق٬ فاهم٬ راصد كل مواقف الظلم ما بيرحمش معلم ولا معلمة كان لهم دور ولو بسيط في إخراجه عن المسار الصحيح للتعليم وزجه في معترك سطحي قذر يعتمل ضد كل شيء جميل في الوطن شبر شبر...
يعني بالله عليكم لما تكون المدرسة هي الوكر الثاني للسياسة والكذب الغش والتدليس وتربية جيل منقسم حتى توصل المسألة لاستخدام الامتحانات كمزاد خفي مغلق!!!...كبيرة والله كبيييييره قوي...بس عزاؤنا أن الله أكبر من الجميع.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد أحمد بالفخر

2024-04-27 23:39:48

وترجّل الفارس

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد