;
ألطاف الأهدل
ألطاف الأهدل

الفشفشي.. يعرف كل شي 1202

2017-11-28 18:15:03

كان يلعص الشنجم بطريقة تجيب الغاتي، صوته مرتفع، وكل كلمه ينطقه بغمزه!.. اوو جعل له العور!،.. دا ينفع معلم دا؟!... واني أقول ليش الليد حقي يجيب هدره مخيطه بصميل زي ما يقولوا أصحابنا في تعز. أشوف معلومات الليد حقي مشوشة، ما فيش أدنى درجات العلمية، طيب أسألتكم بالله في معلم صف يتكلم عن القات والفوفل والتمباك والشمة إنها أفضل من المخدرات بألف مرة!... في معلم في الدنيا يقول دا الكلام لأطفال على باب المراهقة؟!!
هيا هادا المعلم اسمه فلان الفشفشي العارف بكل شيء. دا هو الدي حول رسالة التعليم إلى درس لوابيش على الرصيف. طيب أيش يقول له عقله دا؟!،... يتكلم مع الطلاب عن معلومات ثقافيه على أساس انه أبو العريف، وفي الواقع هي معلومات خاطئة، مافيبش دقة ولا مصداقية، أقول لكم وحده من هادي المعلومات؟! طيب حاضر، من عيوووني، اسمعوا: يقول للطلاب: مش ضروري تكتبوا واجباتكم وتذاكروا دروسكم، المهم تثقفوا بالمعلومات الذي أجيبه لكم، لأن المثقف أفضل من المتعلم! اوو جعل لك العمئ.... مالك ؟؟؟... ليش المثقف من فين يجيب ثقافته، والمتعلم كيف يتعلم من غير قراءه وكتابه واجتهاد؟!! طيب شوفوا، هي حاجة من تنتين: إما يكون مع هذا المعلم مرة تصفق له وهو يندع أهلاته ضرب لما بقى فرعون معلومات خاطئة وإلا هي الوزارة حقنا ماتبلغش المدارس رسميا بهروب أشخاص من مصحات العلاج النفسي عشان يتقمصوا دور المعلمين!،.. يعني وفي الحالتين عيالنا بيرحوا ضحية معلمين ويمكن معلمات عندهم مرض الفشفشه!،.. عيب عليكم استحوا مليه، مش كذاا الناس يعلموا، تشتي تثقف طلابك وتخليهم متميزين حثهم على القراءة والبحث والاطلاع حتى لو كانوا في سن مبكرة، القراءة مفتاح العلم يامعلم فشفشي، ومش من أجا وعلم. الله يقصف عمره داك الفنان الذي غني لهم: أنت معلم واحنا منك نتعلم!... خرب الشغلة كوووله، الجماعة فهموا التعليم غلط، يا جماعة التعليم أمانة علمية وأخلاقية مش رشوش وسحاوق وكل من جاء يساوق!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد عيضة شبيبة

2024-04-27 03:04:29

إلا الزنداني!!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد