;
ألطاف الأهدل
ألطاف الأهدل

الشيخ يا كريمة؟! 1006

2017-09-20 18:57:21

أجمل كلمة ممكن يقوله إنسان غريب تمام لمرأة غريبة عنه كليا.. يعني ماتعرفوش ولا يعرفها.. (ياكريمة) كلمه جميله ومؤدبة وياريت لو خلينا لغة التفاهم بيننا بهذا الشكل، مش كذا أحسن من الألفاظ الكريهة هاديك اللي تخدش الحياء وتجرح الكرامة؟! مش صعب أنك تكون إنسان مسؤول عن ألفاظك ومسيطر على أعصابك لان المسالة مايشتيلش تخطيط وتحديد أهداف واختبار نتائج، المسألة يشتي له صبر وذوق وتقدير للناس الثانيين، لأنه زي مانت تحب أن الناس يعاملوك بأدب، كمان الناس تحب منك أنك تعاملهم يأدب.
أنى فداله ابني صاحب الكلمة الطيبة فين ماكان وأين ماكان، وفداله بنتي صاحبة الكلمة الطيبة فين ما كانت وأياً كانت. كانوا في الشارع أو في المكاتب أو الجامعات أو المدارس أو حتى موسحين على الرصيف لا شغله ولا عمله، المهم ماياذوا الناس بألسنتهم، وعلى الأقل إذا ماقدروش ينفعوهم مايحاولوش يضروهم.
وعلى فكرة دا مش غريب على مجتمع يعطى المرأة نوع من الخصوصية، يعني الخط الأحمر الذي تفرضه عاداتنا وتقاليدنا على جانب الأنوثة له محاسن مثل ماله سيئات، بس خلينا نهتم بالجانب الإيجابي أفضل. يعني السيارة الذي داخله مره مايفتشونش ولا يوقفنه على جنب، والمريض الذي معه مره في المستشفى يدخل قبل الأعزب قبل الرجال.... يعني المرأة في مجتمعنا جواز سفر فعلا...
دي خصوصية راقية من خصوصيات مجتمعنا لازم نحافظ عليه، ومش كذا وبس، لازم نعززه ونشجع بقاء المرأة في بعض المواقف والأدوار بهذا الوقار والحشمة اللفظية والأخلاقية المميزة.(ياكريمة) لفظ ما يكلف كثير بس يعمل فرق كبير بين مجتمع يشوف المرة من الخارج بس ومجتمع يعرف من هي المرة من الداخل كمان.. وإلا كيف تشوفوا؟!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد أحمد بالفخر

2024-05-09 22:40:55

حضرموت تحت الصِفر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد