;
ألطاف الأهدل
ألطاف الأهدل

هبيلي بيس .. 919

2017-08-23 20:04:40

موقف ما بنساهوش طول عمري.. أول يوم في رحلة الماجستير وأني جالسة في الباص، فاجأني وليد شباب بجملة مألوفة ومعروفة بس أني اغتربت عن عدن ثلاثين سنة أو أكثر شفته غريبة، اقرأوا الحوار دا:
ك: هبيلي بيس
أ: عفواً، حق ايش؟
ك: يالله نحنا ومعامسه الركاب من الصبح
أ: ايش في؟!!
ك: هبيلي بيس وإلا قولي مامعيش وأنزلي!
أ: طيب حق ايش البيس؟.....
هنا على طول اتدخل الركاب وفهموني أنه هذا الـ(كراني) الذي يجمع الفلوس من الركاب ويسلمها لسواق الباص أجرة راكب تقريباً.. عشان كذا أنا رمزت له بحرف (ك) في المحادثة السابقة ورمزت لنفسي بحرف (أ)...
طبعاً أنا كمان ماكنتش أعرف هذا الشخص اسمه (كراني) إلا بعد ما سألت، لا وصرت اسأل على كل شيء قبل ما أتحرك أي حركة لأن هذا الموقف أحرجني كثير يومها.
الشاهد في الموضوع أنه كلنا عندنا مشاعر ورغبات وأدوار نؤديها كل يوم في حياتنا، بس نفتقد الطريقة الذي نعبر فيبه عن هادي المشاعر والرغبات والأدوار، فلو كان هذا (الكراني) دا طلب أجرة الباص بدون عنف وحدَه يمكن كانت ردة فعلي أفضل ودهشتي أقل. ماخبيش عليكم أني اعتقدت بالبداية أنه شحات، واستفزتني طريقة الطلب الخشنة حقه، والحمد لله أن الموقف انتهى قبل ما أجرح مشاعره وأنتقد طريقته في الطلب.
لازم نتعلم كيف نعبر عن الخدمة التي نقدمها أو الخدمة التي نحب نحصل عليها من الاخرين، هادي مهارة اجتماعية لازم نتقنها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد أحمد بالفخر

2024-05-09 22:40:55

حضرموت تحت الصِفر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد