;
صالح المنصوب
صالح المنصوب

من كواليس الشلة إلى أحضان الشرعية ! 936

2017-05-10 06:54:43

من تحت الطاولة يلعب بعض قيادات في الشرعية، لعبة الفيد والاستحواذ عن طريق المتاجرة بحقوق مناضلي المتاريس والمواقع، من كانوا يتقززون من ذكر المقاومة ولا دور لهم أصبحوا اليوم هم قاداتها وسلاطينها، ومن هم بالمتارس المدججين شجاعة وبطولة أصبحوا في قائمة النسيان.
لا يعرفون أن هناك من يستخدم رصيدهم البطولي لنفع شخصي، وأصبح المقربين في أماكن المقيل هم أصحاب الأولوية، فيما حملة البندقية وحماة الديار خارج حساباتهم، الرصيد الوطني استبدلوه بالرصيد البنكي فكل تضحية تزيد من رصيدهم، هناك لوبي داخل الشرعية يمارس كواليسه وتلاعبه التي لا تختلف عن ما كان يمارس في نظام الأمس، ترشيح لرتب عسكرية لقيادات لا تتجاوز الغرف ولا تعرف لميدان المنازلة مكان.
أشفقت على أبطال المقاومة عندما سمعت عن تسريبات بذهاب وفد يمثل المقاومة إلى الرياض دون معرفة الكثير من سيمثلهم، فقد مرروا طبخات أكثر من ذلك، وتلاعبوا ويخوض المستفيدون حملات الدفاع عنهم مقابل الحصول على فتات، هكذا تتم المتاجرة في المواقف والتضحيات، مناضل يحارب وآخر يحقق الفوائد والمكاسب.
يجب أن يدرك هؤلاء أن في نفوس الناس أشياء لا تحكمها الفلوس، منها الغيرة الوطنية، فليس تاريخ الإنسانية تاريخ بنك أو شركة حتى نرجع لتوزيع الإرباح والأسهم، ولو كان المال وحده كافياً لخلق الأوطان وإقناع الناس بالتضحية، لما كانت هناك حاجة مع وجود المال.
وسيزول الأشخاص الذين يستسلمون للغنى والثروة واغلبها الترف والمتاع على قيم الفضيلة والثبات والصدق.
أشعر بألم وإنا أرى الوطن ينهار بفعل تصرفات أبنائه الذين كتب لهم الشقاوة والخذلان والتمرد على القيم وكل سلوك يحترم الإنسان.
تعلمنا احترام الصفات وسنبقى نمنحها كل القبلات لأنها تبقى إلى النهاية أما الصفة فهي عابرة ولن تدوم طويلا ومن يحترمها إما مجامل أو عدو للصفات، لكن هناك من يجمعون بين الصفات والصفة وهؤلاء ممن كتب لهم الفوز في حب الناس وهم القادة الأتقياء.
فمن سيحفظ الله سيحفظه ومن نسيه فهو لا محالة هالك ولو بعد حين.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد