;
هشام عميران
هشام عميران

إلى الشهيد القائد نصر الربية في ذكرى استشهاده 1182

2017-04-12 17:54:56

الشهيد القائد نصر الربية قائد مغوار وواحد من العظماء الأفذاذ عندما نستذكر صفحات تاريخه الوطني المُشرق المجيد الحافل بالكفاح الوطني لنيل الحرية و الاستقلال لتنعم الأجيال اللاحقة بحياة وطنية كريمة .
إن فارس كلماتي الوطنية هو أحد أساطير المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للشرعية والرافضة للانقلاب الميليشاوي وأحد من عظماء الصمود والحرية في المقاومة الشعبية وقائدها في محور دمت البطل الشجاع إنه الشهيد القائد الذي نحتفل في ذكرى استشهاده الأولى الشهيد نصر الربيه
لذلك أؤكد تأكيداً راسخاً بأن الشهيد نصر الربية قائد المقاومة الشعبية في محور دمت هو أحد أساتذة المقاومة و ما هو إلا نجم وطني لن يخفت بريقه الوطني الساطع مهما توارى جسده الطاهر عن الأنظار، لأن ذكراه وسيرته الخالدة تهتدي بها وتتداولها الأجيال الوطنية جيلاً بعد آخر لتنهل منها الإرادة و الكرامة مهما اختلف الزمان والمكان لأن الشهيد "كذلك يُعتبر قمراً وطنيا ساطعاً في سماء الحرية وعِشق الأوطان، وسيبقى" بمواقفه البطولية الشُجاعة شمساً لا تغيب في سماء اليمن الحبيبة، كما سيبقى نبراساً تسير على خُطاه الأجيال اللاحقة،فما هو إلا قمراً مُنيراً وهاجا من أقمار اليمن وليثا وأسدا من أسود المقاومة الشعبية.
لأن الشهيد القائد العظيم الحُـر "الربيه ومن عُشاق الحرية" والعزة والكرامة فهو من الرِجال الرِجال والقادة العِظام والأبطال الشُجعان، ولذلك سيذكره التاريخ دوماً بذكريات المجد والبطولة الوطنية المُعبقة بروائح الحرية العطرة، كما أنه سيسجل اسمه الخالد بأحرف نورانية مُضيئة على مرّ الأزمان و العصور .
"لذلك طوبى وهنئياً؛لك ! أستاذي وحبيبي و تاج رأسي أيها القائد الوطني الحُـر العظيم !".
إن الافتخار والاعتزاز لا يكون إلا للعظماء والأبطال الميامين من الثوار والأحرار والقادة العِظام، ولذلك فلتفتخر معي كل الدُنى وليعتز جُل أحرار العالم أينما كانوا بالشهيد " الثائر الحُر البطل الهُمام والشامخ ذو الإباء و الكبرياء الوطني اللامحدود. ولنحتفل في ذكرى استشهاده ولنعلن إنا على دربه سائرون
فلتفخر الدُنى كلها بما قدمه الشهيد الربيه من تضحية و نضال أو كفاح منقطع النظير حتى الرمق و الثانية الأخيرة من مسيرة حياته الوطنية على هذه الأرض الحبيبة، ولتفخر الدُنى بالحُر العظيم الشهيد القائد نصر الربيه الذي جاد بالغالي و النفيس من دمائه و روحه الطاهرة فداءً لليمن الحبيبة .
" الله.. الله أكبر ما أعظمك أيها الحُر العزيز ! الله أكبر ما أعظمك أيها الشهيد والقائد نصر الربية! الله أكبر ما أعظمك !أتذكرك قبل استشهادك وأنت تُصارع الانقلابيين وعصابات الإجرام وعصابات الإمام وجماعات الإرهاب السلالية الرجعية الأنجاس لتلقنهم الردى وزلزلت الارض تحت أقدامهم في دمت الصمود الأبدية التي تضرب وتتجذر بجذورها في ثرى اليمن الحبيبة 

الله أكبر ما أعظمك يا نصر!، ما أعظمك أيها البطل الصّنديد! فقد سحقت كبرياء الحوافيش تحت أقدامك الشريفة، وما أعظمك أيها البطل المغوار ! فقد وقفت أمامهم سداً منيعاً وجبلاً شامخا لا يتزحزح أبداً عن الحق الوطني مهما كلف الأمر .
ما أعظمك! فقد فجّرت بركاناً من الغضب الوطني المُزمجر لتحرق الأرض نارا تحت أقدام الحوثة المرتزقة الأنجاس، ما أعظمك يا حبيب المقاومة الشعبية!، لذلك طــوبى وألف طوبى لك " "أيها الشهيد القائد العظيم الخالد في القلوب والعقول !!
" لأجل ذلك تعشقك الأرض و تفخر بك .
لذلك فقد إجتباك الخالق.. شهيدا.. شهيدا لينعم عليك أعظم الأجر والثواب في جنات الخلود والنعيم، ولذلك طـوبى وألف طـوبى لك أيها الشهيد القائد البطل العظيم .
لله درك أيها القائد البطل! وما أعظم تضحيتك وإقدامك! وما أعظم أخلاقك وصفاتك النبيلة! و ما أعظم حبك لليمن وما أعظم غيرتك الوطنية على وطنك و أبناء شعبك اليمني! ما أعظمك نصر! ما أعظمك أيها الثائر الوطني الحُر يا شهيد العزة والكرامة وما أعظم عِشقك للثرى الوطني الطاهر! فطـوبى وهنيئاً لك المجد و الخلود في جنات النعيم و الفردوس الأعلى، هنيئاً لك الشهادة المُقدسة الخالدة.. 
سـلامٌ لك وسلامٌ عليك وسلام إلى روحك الوطنية الطاهرة، وسلامٌ لك يوم تُبعث حياً.. 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد