;
إيمان القاضي
إيمان القاضي

خَّيْبَة وَطنْ...! 1114

2015-03-15 09:51:06


"وَطَنٌ" على نار الخيبة يتقلب, وفي جحيم الخيانة يحترق.. وبرصاصات الخذلان قد استشهد!!

وطن قد أقمنا على روحه العزاء يوم ولِد!!..وطني وطنٌ بلا وَطنْ.. وأرضي تائهةٌ عن دروب النجاة.. في متاهة النزعات قد خاض وطني التحدي وياليته لم يخضه, ويا ليته كان مدركاً بأنه غير قادر على المجازفة وخوض التحدي..

كانت المتاهة طويلة, والدروب حالكة, وحوائط الفشل تنتصب في كل درب يسلكه, ووطني بصيرته ضئيلةٌ, وإدراكه محدود, وقدراته على التنبؤ بسبيل للنجاة غير مقنعة,..تاه الوطن..و شاخ الوطن على أرض المتاهة, وجاء المواطن لنجدته يوماً فنكث عهد الوفاءِ, و أقام العثرات على أرض المتاهة وخرج للناس مدعياً معلناُ بأنه ذهب لنجدة ذلك العجوز, جلس الوطن على إحدى الحجارة التي قد نصبها ذلك الولد, وبكى الوطن وبكت لبكائه السماء.!!

أخرج من جيبه ورقة.. ومن الآخر قلماً, و وثب على ركبتيه وضل يرسم خريطة وهو يبتسم"و ما أجمل ابتسامات المسنين حين تسلب اللب بصدقها ووقارها" وثنى الورقة ثم كتب على الجنب الآخر وصيةً وعيناه تذرفان.."و ما أقسى دموع المسنين حين ترهق القلوب وجعاً "طوى الورقة وكتب على وجهها"خيبة"ثم دفنها تحت التراب واسترخى بجانبها.. ونام الوطن فنامت معه الحياة"..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد