;
رأي الشرق
رأي الشرق

الحوثيون..الموت لأميركا شعاراً والقتل لليمنيين واقعاً! 1024

2015-03-14 07:40:43


جماعة الحوثي- ومع كل يوم يمر- تعبّر أكثر عن انتهاجها النهج السياسي الإيراني، فالإيرانيون -منذ سيطرة الملالي على الحكم في إيران- وصفوا أميركا بالشيطان الأكبر، وإسرائيل عدوهم الأول، بينما لا تواجه ميليشياتهم وحرسهم سوى العرب، وحتى الميليشيات التي أسستها في لبنان والعراق جميعها توجهت بأسلحتها إلى السوريين والعراقيين، رافعين شعارات تستحضر التاريخ وتعيش خلفه.

الحوثيون في اليمن على خطى إيران، فهم يرفعون شعار «الموت لأميركا وإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام». وواقع الحال ومنذ تأسيس هذه الجماعة لم توجه حرابها إلا لأهل اليمن المسلمين مدنيين وعسكريين، فهم يهاجمون مواقع الجيش اليمني لسرقة أسلحته، ويعتدون على سكان اليمن في محاولة لإخضاعهم بالقوة، ويطلقون الرصاص على المتظاهرين بقصد قتلهم.

وفد الحوثي، الذي زار إيران قبل أسبوع ربما يلقي الضوء أكثر على حقيقة هذه الجماعة وأهدافها، حيث نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن أحد أعضاء الوفد القول «نحن إیرانیو الدماء في المقاومة».

«المقاومة»، التي استبدلت بـ «الممانعة» عنوان إيران وميليشياتها لقتل العرب، وإعلام الحوثي وعلى خطى ميليشيات إيران في لبنان، يُسقط آخر أوراق التوت عن عورته وينخرط بالمشروع الفارسي بشكل كامل في مواجهة أبناء اليمن والعرب.

قناة الحوثيين التليفزيونية بدورها تحرّض على القتل، وتبث تسجيلات لأشخاص قتلوا في المعارك ضد اليمنيين، ويظهر فيها مقاتلون مسلحون بشعارات عقائدية داعين إلى «الجهاد»!

«جهاد» ضد «الآخر» العدو المفترض الذي يُستحضر من مخيلة مُستلبة، متناسين أنهم عرب، ويعيشون في أرض عربية ولن يستطيعوا أن يكونوا فرساً، حتى لو وضعوا الأقنعة نفسها، وهتفوا بالشعارات نفسها، وقتلوا أبناء اليمن.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد