;
سامي غالب
سامي غالب

إنهاء السيطرة المليشوية 1296

2014-11-25 16:42:30


إن أرادت حكومة بحاح أن تكون مختلفة فما من سبيل سوى فرض سلطتها في العاصمة أولا بإنهاء السيطرة الميليشوية عليها، والذهاب إلى الجنوب ببرنامج لاستعادة الأمل بدءا بتنفيذ ما يخصه من النقاط العشرين.

حكومة بحاح ليست حكومة انتخابات كما قد تتوهم بعض الأطراف.. ليست حكومة مخرجات حوار كما يطنطن قادة المشترك والرئيس هادي بل حكومة إنقاذ من مخرجات موفنبيك الفعلية التي تنذر بزوال كيان الدولة.

يريد الرئيس هادي وقادة المشترك الهروب من التمدد الحوثي بالتقسيم والتفتيت بدلا من المواجهة في العاصمة ببرنامج عمل وطني يجبر الحوثي نفسه على الانخراط فيه أو مواجهة الشعب المتوحد حول هذا البرنامج.

في اللحظة الراهنة تجري مواجهة بين طرفين غير متكافئين هما جماعة فتية تتوسع باستثمار خيبات اليمنيين خصوصا في الشمال، وسلطة شائخة قوامها رجال معمرون آثمون أثرياء وهروبيون، وحتى الآن لم تحدث أية مفاجآت فالجماعة تتقدم والسلطة تندحر والدولة تنحسر بينما تتابع لجنة الرئيس هادي صوغ الدستور!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد