;
محمد العياشي
محمد العياشي

جدي والربيع العربي 1442

2014-09-26 21:31:56


يصلي الفجر ثم يقرأ القرآن ويؤدي الأذكار حتى يحضر الفطور، ثم يرافق إذاعة صنعاء طيلة الفترة المفتوحة البث المباشر فيما بينها الأخبار وأقوال الصحف يعتبرها جدي كوجبة غذائية يتناولها كل صباح، لمعرفة أخر التطورات لا سيما فيما اصبح يسمى الربيع العربي .
هذا هو برنامج جدي للفترة الصباحية .
اطلعته مردفاً لما يتابع بتقرير كامل منذ 2011 فكنتُ ألاحظ على وجهه الألم والأمل عند كل لحظة وأنا أمر عليه بحدث ونقطة تحول في اليمن .
فقال جدي معقباً حفظه الله ورعاه وأطال الله في عمره "حسبي الله ونعم الوكيل - لا حول ولا قوة إلا بالله".. يا ابني كان في قديم العصر والأوان ملك لا يرفق لا ببشر ولا حتى حيوان؛ مُنتهك للحقوق والأوطان همه التوسع والاستيطان ويخلف الرعية في الجوع والأحزان .
فما ان مات اعتلى ابنه حكم الرعية، وفرح الناس بموت الملك ليخذوا حريتهم واخذوا يشتموا ويسبوا ويلعنوا والد الملك الجديد الابن؛ فكان الابن يتألم لم يحدث لوالديه من حرية الرعية لشتم وسخط وتذمر, فكان ما ان مات شخص يجعل في "ذكره" عود ويدفنه بلا كفن، فكان الناس يقولون" رحمة الله على والديك وغفر الله لوالديك ما كان يعمل هذا".. وتحول الذم دعاء..
فقال جدي: فهل يا ترى سيأتي واحد أسوء منه هذا حتى نترحم على هادي؟!.
فقلت له هذا عمل صالح على نجاح توقعاته وتنبؤاته.




الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد