;
سمية الفقيه
سمية الفقيه

حكومات..قتلت اليمن 1276

2014-09-18 13:43:14


تتوالى الحكومات وتتعاقب واحدة تلو الأخرى، وتتقاسم ضريح وبقايا وطن مهترئ ، بينما نحن من حول توابيت الجراح نرقب تقاسماتها المقيتة بصمت خانق ، نقلب الهم ذات اليمين ويقلبنا القهر ذات الشمال ، ويقرضنا البؤس من كل جانب ، ويخنقنا الذبول من كل اتجاه. مراكز قوى وأحزاب عبر وزراء يتقاسمون الوطن ، على لهث أنفاسنا من وحشة الطريق وتصحر سنوات العمر ، ومن حرقة الأنين ووخز الشوك وسيرها فوق ارواحنا العارية.

لا شيء يملكه شعب منهك روحيا ونفسيا وامنيا سوى الانتظار القاتل لمصير وطن ، اضحى مسجى على صفيح ساخن يحاصره الأخوة الاعداء ، الفاتكين به اطماعهم من كل زاوية.

لم تعد الكلمات تجدى نفعا ولا الحروف باتت تؤدي دورها اللغوي ، في واقع سياسي معتوه تعدى حدود العقل وتعدى حدود الوطنية والولاء ، ولم يعد يعترف بسوى البطش والبلطجة والقوة الرعناء الخالية من أي انسانية ومن أي منطق بشري.

اللا دولة واللا وطن واللا سلم ، مصطلحات سعى اليها كل من أرعبه ومازال يرعبه مصطلح الدولة المدنية ، سواء من بقايا نظام سابق ، أو من قبائل شعث الفكر ومشايخ غُبر العقول ، ومن سادة وزعامات ورقية متساقطة ، تعلم جيدا مدى اجرامها بحق شعب مهان ومُجوّع ، نهبوا ثرواته ومازالوا يرفعون اسلحتهم في وجه الدولة و والمجتمع الدولي ، بكل صلف وعنجهية ، لأنهم يعلمون أن وجود الدولة المدنية ، سيفضحهم ويسلبهم من قبحهم ، لهذا يستمرؤون في بقاء الوضع الهمجي ، ويسيرون باتجاه المزيد من البغي والمجون السياسي.

ولهذا فإن عبدربه منصور هادي مطالب من ٢٥ مليون يمني ، يضعون أياديهم على قلوبهم خوفا من لحظة الانفجار ، بتنفيذ صلاحياته كرئيس ، ليلغي ويمنع كل من يحاول الاستيلاء على حاضر ومصير ومستقبل وطن ، بهمجيته وتخلفه وإرجاعنا لعصور الغاب ، بدلا من استشراف المستقبل وتصحيح واقع بلد عاش عمرا طويلا في تخلف وعبودية ، لينتقل نحو مصاف الدولة المدنية ، دولة النظام والقانون اما ما دون ذلك سنظل في كهوف التخلف والظلمات نعيش في عشوائية وتخبط وهمجية ما بقي لنا من هذا الرمق الآيل للانهيار.. والله من وراء القصد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد