;
الشيخ / علي القاضي
الشيخ / علي القاضي

في اليمن..(2) 1275

2014-09-10 15:11:26


* تجد كثيرين يصدقون ما لا يمكن تصديقه, يصدقون مثلاً: أن من يحمل أنواع الأسلحة ويزحف بجيشه المسلح نحو الوزارات ويهدد قائده الدولة وينذرها ويحذرها مراراً وتكراراً ويعلن حق دفاع أنصاره عن انفسهم إنْ منعتهم قوات الأمن من اقتحام الوزارات في اليمن, تجد من يصدق أن هذه الجماعة سلمية حتى مع حروبها في عدة محافظات وإسقاطها عمران وحصارها صنعاء.

 * في اليمن تواجه الحكومة وأجهزتها الأمنية المظاهرات والاعتصامات المسلحة بصدور عاريه وهذه من العجائب التي تنفرد بها اليمن بين دول العالم وهي غريبة حقاً ولكنها في الحقيقة ميزة, فلا نحب أن ندخل في حرب أهلية, فمن يقنع الحوثية؟.

 *في اليمن يطالب البعض من العلماء أن يقوموا بمهام وزارات الدفاع والداخلية والاستخبارات ..إلخ في ضبط البلاد وان يكون لهم موقف رادع للفوضى والفقر.. إلخ وإلا فهم لا ينفعون.. إلخ ما يقوله من لا يعرف الاختصاصات.

 *في اليمن نظام صارم ودقيق لا يتنازل عن ذرة من القانون في كثير من المؤسسات الحكومية والمحاكم والوزارات يجعلك تشعر انك في اليابان أو أمريكا ولكنك تجد للأسف هذه الدقة في قضايا روتينية أو تافهة شكلية لا يترتب عليها ضرراً على الوطن أو المواطن, وفي اليمن تجد فوضى عارمة في ذات الهيئات السابقة في كثير من القضايا الهامة التي يترتب على تجاوز القانون فيها أضراراً فادحة على الوطن والمواطن.

 *في اليمن مهما كانت ثقافة المثقفين وعلت شهاداتهم إلا أن أغلبهم يحمل طباع عوام قريته وطريقتهم في التعامل مع الأحداث أو تحليلها أو حل مشاكله الاجتماعية أو العائلية أو حتى السياسية إنْ كان سياسياً بل للأسف شتائم أهل قريته لا تكاد تفارق لسانه رغم طول الغربة في الدكتوراه والفرق الوحيد بينه وبين عوام قريته "أمه وخالته وأخيه" ..إلخ في استعماله بعض الألفاظ المنقه التي يحملها نفس المضامين السيئة وليس فيها- طبعاً- براءة القرية.

 * في اليمن "الربشه" وضعف التخطيط أو عدمه أو فشله أو خياله لا تفارق الحكومة أو المعارضة حتى الحوثية رغم الإدارة الفارسية والخبرات اللبنانية, فالحوثي زحف بجيشه إلى العاصمة وأرسل كتائبه إلى الجوف ومارب تأثر كثيراً بمسلسلات الفاتحين, فيريد أن يفتح البلدان ويجبى له الخراج حيثما أمطرت السحاب في بلاد اليمن المنكوب فوقع في "ربشه" لا انتصرت جيوشه في تلك البلدان ولا فتحت صنعاء ووقعت الحكومة في "ربشه" فلا ضربته في تلك البلدان بجدية ولا سمحت له باستلام الوزارات بسلمية مسلحة بأحدث الأسلحة ووقع الجميع في "القِمر" -بكسر القاف- ذلك المعنى الذي دمر اليمن منذ قرون لأنه يمنع صاحبه من التراجع عن غلطه مهما أحرق نفسه وأهله ووطنه.

 * في اليمن تكثر الخطوط الحمراء والعيون الحمراء المقابلة لها والدماء الحمراء المتولدة منهما.

 * في اليمن طاقات ومواهب هائلة تنتظر ميلاد دولة تأخذ بيدها لمنفعة الأمة, في اليمن عقلاء وحكماء شرفاء في السلطة و المعارضة في الجيش والأمن وفي كل الشعب يُؤثرون السلامة والسلام لبلدهم ويحرصون على حفظها من موجات الهدم والضياع التي تحيط بدول قريبة منهم فنرجو أن يكون في الحوثيين عقلاء يُؤثرون ذلك ويحرصون على ما يحرص عليه إخوانهم.. اللهم الهم اليمنيين رشدهم واحقن دماءهم..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد