;
أحمد المنتصر
أحمد المنتصر

اليمن إلى أين..؟؟ 1113

2014-09-10 15:05:37


ما نشاهده ونسمع به اليوم علي الساحة اليمنية.. يجعلنا نتساءل ونطرح كثيراً من التساؤلات إلى أين تتجه الأوضاع الأمنية والسياسية في المشهد اليمني..؟ من المسؤول عن تدهور الأوضاع ومحاولة جر البلاد إلى نفق مظلم والدخول في الصراعات المسلحة وحرب أهليه تأكل الأخضر واليابس وتكون عواقبها وخيمة على كل مواطن يمني..؟ من المستفيد من ذلك؟ كيف تمكَّنت مجاميع كبيرة من مليشيات الحوثي من الدخول إلى العاصمة صنعاء والتمترس في شوارعها وتحويل بعض من الأحياء فيها إلى ثكنات مسلحه في ظل غياب شبه تام لدور المؤسسة العسكرية والأمنية في حماية المكاسب الوطنية والحفاظ على أمن الوطن وسلامته واستقراره؟..

نحن نعرف أن الرئيس هادي أصبح يستعين ببعض القبائل وذلك للدفاع عن العاصمة صنعاء.. ومن هنا يطرح سؤال نفسه: أين دور القوات المسلحة في ذلك؟ هل تنصَّلت عن دورها وواجبها الوطني ؟ نحن لانعرف كيف تسير الأمور وما يدور خلف الكواليس, لكننا نستطيع القول إن اليمن تتجه نحو منحدر خطير قد تكون عواقبه وخيمه إذا لم يتنبه لها كافة القوي السياسية ويجعلون مصلحة الوطن فوق المصلحة الحزبية.. تاركين وراء ظهورهم كل الخلافات والسعي إلى الاصطفاف الوطني من أجل الوقوف ضد الخطر الذي يهدد الأمن والاستقرار.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد