;
د.عبدالسلام الصلوي
د.عبدالسلام الصلوي

من ثمار الأرض الطيبة..الأناناس 1474

2014-08-14 16:21:44


تعتبر فاكهة الأناناس من الفواكه الشهية والفاخرة, وهي تنبت في جزء الأنتيل وجوانا الفرنسية ومدغشقر, والمارتييك والكاديلوب والكونغو وجزر الملايو وتايلند والفلبين.

يعتبر الأناناس من الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية جيدة, ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر تقدر بـ 22%, كما أن الأناناس غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين "A,B,C", كما يحتوي الأناناس على أملاح معدنية أهمها اليود والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت, ونسبة من السلولوز.

وهو من الفواكه التي يسهل هضمها وهو ذو فائدة جيدة للمعدة.

الخصائص الغذائية والطبية للأناناس:

1.   يفيد في مكافحة السموم وتقوية القدرة الجنسية.

2.   يفيد الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم, أو بطء النمو, وعسر الهضم, والتهاب المفاصل, تصلب الشرايين, الصرع, ما عدى المصابين بداء السكري فيمنع تناوله.

3.   يفيد في علاج حالات كثيرة من المرضى الذين يعانون من آلام وأوجاع في العمود الفقري بسبب مرض الانزلاق الغضروفي المعروف بالديسك, كما أشارت بعض الأبحاث والدراسات في أمريكا وبعض الدول الأوروبية حيث أعطت تلك الدراسات نتائج رائعة.

4.   يستعمل عصير الأناناس كمادة مقوية تدهن على جلد الوجه لتمنحه نضارة وإشراقاً, كما ينصح بتناوله عقب الوجبات الثقيلة التي تكثر فيها اللحوم وعند اختيار ثمار الأناناس يجب أن تكون ذات رائحة زكية ولون برتقالي قاتم وذلك دليل على نضج الثمار.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد