;
د. محمد الظاهري
د. محمد الظاهري

تغييرٌ وجدران..! 1064

2014-08-06 16:10:23


لأنَّ خصومَ (الثورة) ومُدَّعوها يسعون لتشويهها(مفهوماً وهدفا), بل ويستميتون في إجهاضها ؛ يحبِّذ أن يغدو الحديث عن مفهوم (التغيير) بمعناه الجذري والشامل؛ فهو يرادف الثورة, ويَنْأى بها عن مخططات أعدائها إلصاق بها ما ليس منها!

وفي هذا الصدد, تحضرني مقولة مفادها: " إنَّ الجدران هي التي لا تتغير". وأقول: يتعين أنَّ يكون (التغيير) باتجاه بناء الإنسان لا قتله, أو قهره, وتجويعه, وإذلاله.

أما الجدران, فيمكن تغييرها, بل وهدمها ومن ثّم إعادة بنائها وطلائها عند الحاجة؛ وخاصًة حين تحول بيننا وبين تحقيق أهدافنا, ومحاسبة حكامنا, الذين آثروا العزلة عنَّا و(العيش بين جدران قصورهم), أو عندما يتكالب الأعداء على وطننا ودولتنا, التي أضحت مداميكها آيلةً للسقوط.

إذن, فلنتغير نحو الأفضل عبر تغيير ثقافتنا السائدة الساكنة, ومسؤولينا, وقيادات أحزابنا الفاشلة. ولا ضير, حينئذٍ, من بقاء جدران مباني حكومتنا, ومقرات أحزابنا, بشرط ألا تظل بمثابة أصدافٍ خاوية.

ـــــــــــــــــــ

*من صفحته على الفيس بوك. 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد