;
محمد سيف عبدالله
محمد سيف عبدالله

وهم الثورة المضادة 1074

2014-06-12 15:17:18


1) التركيبة القبلية للمجتمع اليمني: الجيش غير منظم، وبعضٌ من قيادات الألوية تقدم الولاء القبلي على الولاء للأشخاص، وهذا أمر لا نجد له نظيراً في أي دولة أخرى من دول الربيع العربي.

2) الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني يمتلك كماً هائلاً من الأسلحة تقدر بـ 60 مليون قطعة سلاح في بلد لا يتجاوز سكانه 26 مليوناً والكثير منهم ماهر أيضاً في استخدامه عند الاقتضاء.

3) قبلت كل الأطراف السياسية التحاور وخرجت بمخرجات الحوار، ووقَّع الجميع على وثيقة مخرجات الحوار ونتائج عملية الحوار، وهي ليست لصالح فئة معينة أو ضد أخرى بل حلاً وسطا يرضى به الجميع ويلتزم بمخرجاته، ممّا يجعل من الصعوبة بمكان على الثورة المضادة القفز على المخرجات، وقيادة ثورة انقلابية تخريبية مضادة، ولهذا اتجهوا إلى الفوضى والتخريب والتدمير للمصالح العامة والخاصة، لإدراكهم صعوبة أي عملية انقلابية، ولذلك عليهم أن يعقلوا أو يعقلوا، ويَحسُن باليمنيين عقلاً ووطنياً، وعلى اختلاف مذاهبنا الدينية وانتماءاتنا السياسية والجغرافية إغلاق أبواب الفتنة والتخريب والانقسام والتفرق، وتوحيد غاياتنا والعمل يداً بيد للنهوض بأنفسنا وبلدنا من براثن الفقر والتخلف عبر خارطة الطريق؛ تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني. والله الموفق.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد