;
د. محمد الظاهري
د. محمد الظاهري

وحدةٌ من دون تقديس أو تبخيس!! 1368

2014-05-24 17:16:44


لقد أرادها الشعبُ اليمني (وحدةً) مقترنةً بالتعدديةِ السياسيةِ والحزبية , فاختزلوها إلى (واحدية) تنفي الآخرَ(اليمني) وتحرمه من حقوقهِ وحرياته!..

نعم .. لقد نَّبهناهم بأن الوطن اليمني لم يعد يحتمل الفساد والاستبداد و الوحدة في آنٍ واحد , فردوا علينا , بأن الوحدة " راسخة رسوخ الجبال!.

ذكَّرناهم بأن الواقع المجتمعي لم يعد مهيأ لقبول الوحدة من دون ديمقراطية ؛ لأنهما أصبحا وجهين لكيانٍ وطنيٍ ديمقراطي واحد , فأصابهم الغرور , بل العمى السياسي؛ فردوا بقولهم : " إنَّ الوحدة خطٌ أحمر"!.

حذرناهم منذ زمن , بأنه " لا وحدة مع استبدادٍ وفساد , ولا ديمقراطية مع تجزئةٍ وفك ارتباط " , ولا يزالون مصابين بالصمم السياسي!.

يا هؤلاء: لقد اتكأتم كثيراً على شرعيةِ الوحدة ؛ فقد استنزفتم مخزونها العاطفي لدى أبناء شعبنا , وشطرتموهم نفسياً وهويةً , دون الانتقال إلى شرعية الانجاز والأداء, فقد حرمتم شعبنا من خيراتِ وحدةِ الوطنِ اليمني المرجوة , وحقه في حياة العزةِ والكرامةِ والسؤدد!.

ختاماً:

 اعلموا أننا مع الوحدة في إطار دولة اتحادية تكفل لجميع اليمنيين واليمنيات تمتعهم بحقوقهم وحرياتهم , وتدفعهم لأداء واجباتهم .

مرحباً بالوحدة في إطار التعدد , مع الاعتراف بالآخر, من دون "خطوطٍ حمراء", أو تقديسٍ وتبخيس, أو تقزيم.

كلُ عامٍ والوطنُ اليمني وأهلهُ بخير..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد