;
منصور بلعيدي
منصور بلعيدي

عقلاء الحراك!! 1219

2014-05-14 17:51:31


قد يرى الكثيرون أن الحراك الجنوبي يعج بالتطرف, والغلو من خلال السلوكيات التي يمارسها البعض باسم الحراك ومنها مثلاً: إقلاق السكينة العامة للناس بإطلاق الأعيرة النارية ليلاً, كما في عدن أو القتل والانفجارات الليلية وإطلاق ألفاظ الشتم المقذع في وسائل الإعلام, ومنها الفيس بوك.. لكن هؤلاء لا يدركون أن في الحراك عقلاء ورجال وأعون لقضيتهم ويعملون دائماً بما يتناسب وحجم التحديات وفق سلوك حضاري بعيداً عن التطرف والغلو..

ومن هؤلاء على سبيل المثال لا الحصر: العميد- علي السعدي يتجسد ذلك في أطروحاته ومنشوراته على الفيس بوك وإن كان أحياناً يضطر لمجاراة زملائه حتى لا يفقدهم.. ومثله الأخ- سالم منصور دوعن رئيس مجلس الثورة السلمية للتحرير والاستقلال بأبين والأمين العام للحراك- سيف سالم أبو فارس والأستاذ/ عبد الله عبد الرحمن وآخرين معهم، الذين استطاعوا وزملائهم أن يوجدوا اتفاقاً مع السلطة المحلية, واللجان الشعبية في المحافظة بموجبه يقوموا بالمسيرات والاحتجاجات, وحتى العصيان المدني..

 لكن بسلمية تامة من قبل الحراك وعدم التعدي على المصالح العامة والخاصة وبالمقابل عدم تعرض السلطة وأجهزتها الأمنية لاحتجاجاتهم، وأن يتعاونوا مع الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار لإرساء دعائم السكينة العامة في المحافظة.

وبهذا الاتفاق العقلاني تجنبت أبين الصراعات والمصادمات وسارت فيها الحياة بانسيابية طبيعية رائعة على مبدأ (لا ضرر ولا ضرار)... وكل يغني على ليلاه

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-18 23:21:11

"3-5" حقائق عن اليمن

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد