;
منصور عون
منصور عون

أعداء وهميون 1103

2014-03-04 11:42:33


كان الناس يعتقدون بأن التحول الديمقراطي في اليمن سيكون له أثر إيجابي على حياة الناس، وبالتالي الملايين من أبناء هذا الشعب العظيم شاركوا في الانتخابات الرئاسية، وانتخابات أعضاء مجلس النواب.
تم اختيار معظم أعضاء مجلس النواب مرتين متتاليتين، وأيضاً تم التمديد لهذا المجلس لأكثر من عشر سنوات، ومازالوا مستمرين أي أن هذا المجلس استمر أطول فترة في التاريخ، ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية..
تم اختيار أعضاء مجلس النواب بمشاركة الملايين من أبناء هذا الوطن العظيم منهم من ضحى بنفسه في هذه الانتخابات، ومنهم من فقد أحد قدميه، ومنهم من تكسرت أياديه، ومنهم من كسر وفقد سيارته، ومنهم من ضحى بالملايين من الريالات في سبيل إنجاح هذا العضو، وأيضاً منهم من فقد صوته وهو يصرخ ويصيح لعضو مجلس النواب، اختاروا مرشحكم النزيه والقوي، لكن للأسف منذ عرفنا مجلس النواب تفاقمت الحروب، 6حروب في صعدة، أكلت الأخضر واليابس، ودمرت قرى، ومنازل وتشريد الناس، وقتل وجرح عشرات الآلاف من خيرة شباب اليمن، وخسرت الدولة أكثر من عشرة مليارات دولار..
مجلس النواب يعتبر سلطة رقابية على أداء الحكومة، وسلطة رقابية على الحاكم، وسلطة تشريعية للقوانين التي تحمي الإنسان وتحمي أراضي الوطن منذ عرفنا مجلس النواب تم بيع الأرض والإنسان، تم بيع أراضي تبلغ مساحتها أكثر من 40 مرة، أربعين مرة بمساحة لبنان..
منذ عرفنا هذا المجلس تم بيع ثروات اليمن بأبخس الأثمان، من الذي باغ الغاز؟ من وقع على وثيقة بيع الغاز بسعر دولار واحد للمليون وحدة حرارية، بينما كان سعره أكثر من 11 دولاراً؟ الشعب لم يستفد من الديمقراطية, الذين استفادوا هم أسر، وكتل وشلل، أعضاء مجلس النواب تناسوا الملايين، وتناسوا من اختارهم..
 هل فعلاً سيأتي يوم يتم فيه محاكمة الأعضاء الذين وقعوا على بيع الغاز بأبخس الأثمان، وعلى صمتهم على الاغتيالات والحروب والانتهاكات.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد