;
لينا صالح
لينا صالح

نبض القلوب الثائرة 1211

2014-02-26 10:44:37

                         *****
نبض(١)
قرأت هذا الخبر في قناة إخبارية السبت قبل الماضي، يقول الخبر :( لبنان يعلن تشكيل الحكومة الجديدة، ورئيس الوزراء الجديد يتعهد بمحاربة الإرهاب!..)..الخبر يبدوا عادي.. لكن ملفت للنظر أمر آخر!.. وهو تعهد رئيس الحكومة الجديدة وفي أول خطاب له.. بدلاً من أن يتطرق في أول كلامه إلى مشاكل لبنان الطاحنة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً!.. وكوارث حزب الله التي سيجرها على لبنان بسبب تدخله في سوريا ومساندته لنظام الأسد في قتله للشعب السوري!.. قام الرجل يعلن تعهد بلاده بالحرب على الإرهاب!.. أي إرهاب يتعهد به هذا الرجل؟.. أسطوانة مشروخة قرفنا منها، صار كل نظام عربي فاشل يرددها كالببغاء!.. بل أي معنى!.. انظروا مثلاً للبنان.. فلبنان نسبياً لا تعاني بشكل كبير وهائل مما يسمى الإرهاب، ونسبة التفجيرات والمشاكل الأمنية لديها يظل محدود جداً!.. مقارنة بدول أخرى!.. لكن.. يؤكد لنا هذا، مدى تغلغل السيطرة الأمريكية الصهيونية في عمق النظام العربي الرسمي في كل دولة عربية!.. وهذا يضع تحدي أخر كبير أمام الشعب العربي.. يحتم عليه التحرك بأساليب حاسمة وفعالة للتخلص من أنظمة العرب المستبدة، المدعومة بقوة من الخارج!.. والتي ما إن تصعد أي حكومة جديدة لسدة الحكم، إلا وتسارع لإعلان فروض الطاعة، وتسارع لكسب رضا أمريكا وحلفائها، وإعلان حربها على الإرهاب المزعوم الذي تحاربه أمريكا!.. مجاملة وإرضاء للغرب .!.بكل انبطاح وضعف!.
نبض(٢ )
عن مقابلة محمد المخلافي وزير الشؤون القانونية.. مع احمد منصور.. بدا الرجل مرتبكاً و متحفظاً.. ولم يكن واضحاً وشفافاً في كثير من أسئلة الإعلامي احمد منصور التي تمس الشعب اليمني وتهمه بقوة، فمن حق الشعب بعد ثورة حرية أن يعرف كل شيء ويكون مطلع على كل ما يمس حياته وسيادته وأمنه وثرواته..!..
نبض(٣ )
العراق للأسف.. لا منافس لإيران عليه..
ترك العراق وحيداً.. وتركت إيران تعبث وتنهب العراق وتبيد وتقمع شعبه، دون أن يوجد أحد ينافسها عليه.. من العرب!.. كم نحن خائبون!.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد