;
رضية البعداني
رضية البعداني

يوم من الدهر.. 1392

2014-02-20 13:01:31


يوم من الدهر لم تصنع أشعته      شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا

إنه يوم 11 فبراير فيه أشرقت شمس الحرية, وتنسّم عبيرها كل مواطن يمني عندما خلع عنه عباءة الخوف والذعر من الحاكم وصرخوا كالهدير الغاضب (إرحل).

يوم احتشد فيه جميع المواطنين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم شارك فيه المثقف والأكاديمي والفلاح البسيط والشاب والشيخ والرجل والمرأة والطفولة الثائرة.

لقد أعلنها الثوار مدوية أنه لم يعد اليوم مجالاً للصبر على طاغية,,, لم يعد متاحاً اللعب بالأوراق,,, لن نقبل أن يراوغنا على عيشنا أحد أو أن يسرق أحلامنا ويذهب بخيرات بلادنا ويركعنا عبيداً له.

يوم 11 فبراير.. يوم إعلان من هذا الشعب العظيم أن صبره له حدود وأن هذا الشعب المسالم الذي صبر طويلاً بنفس هذه السلمية اقتلع جذور الظلم والطغيان.

يوم 11 فبراير.. المنطلق لبناء اليمن الجديد وإرساء معالم الدولة المدنية الحديثة التي يتساوى فيها الجميع أمام القانون وينعمون فيها بخيرات بلادهم.

يوم 11 فبراير.. أرسى ثقافة التغيير في هذا المجتمع فقد رافقه تغيير فكري وسياسي, وتغيير مجتمعي وصنع منعطفاً جديداً وهاماً في تاريخ هذا الوطن.

وفي كل عام تأتي هذه الذكرى لتمثل رسالة ذكرى, رسالة للثوار تملأ عزيمتهم قوة وثباتاً على المضي قدماً لاستكمال ما بدأوه.

 ليذكرهم بتلك الدماء الزكية وأنين الجرحى وتلك التضحيات الجسيمة؛ لتكون حجة عليهم ليكملوا المشوار بعدهم ويحققوا ذلك الشعار الذي لطالما رددوه في الثورة.

( يا شهيد نم وارتاح...  ..واحنا نواصل الكفاح )

فهو رسالة تذكير لكل ثائر لمواصلة الكفاح وعدم اليأس أو الفتور أو التقاعس والمضي لاستكمال أهداف الثورة.

ورسالة على ساسة الدولة ممثلة في رئيس الدولة والحكومة، إننا نرقب ما تصنعون ولن نسمح لمن تسول له نفسه باللعب بمقدرات الدولة أو استغفال شعبنا فنحن له بالمرصاد.

ورسالة تحذير.. إلى بقايا النظام السابق وكل من فكر أو يفكر بمساندتهم للإنقلاب على إرادة الشعب في هذا اليوم تصلهم هذه الرسالة التي مفادها: أن ثورتنا مستمرة ولن يسرقها منا أحد ولن تجدوا فرصة لإثارة إي ثورة مضادة؛ لأن هذه الثورة التي شارك فيها كل أطياف الشعب قد وعى جيداً مسؤولياته ويعلم ألاعيبكم الخسيسة وسيعمل على ملاحقتكم حتى تنالوا جزاءكم الذي تستحقونه.

فكم أنت عظيم يا 11 فبراير

وحفظك الله يا وطني حراً, شامخاً.. من كل شر وفتنة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد