;
أحمد الضحياني
أحمد الضحياني

فبراير...! 1132

2014-02-11 12:25:56


فبراير همسة حبيب.. انطلاقة طفل.. حرية إنسان.. كرامة شعب.. وشجاعة أب.. وصبر أم.. وطموح أخ.

 فبراير عيداً وطنياً لكل يمني في ربوع السعيدة.. إلى كل شهيد واراه الثرى.. إنا على دربكم درب ثورة مواصلين إلى كل جريح طالته يد الطغيان واخترقت جسده رصاص المخلوع معكم وبكم سنضمد جراح وطن جعل منه الفاسدين لا برداً ولا سلاماً.. إلى شباب الثورة المعتقلين خلف القضبان ..إلى المخفيين قسراً من شباب الثورة .. أنتم قصة نضال يحكيها الجميع في كل الأماكن.

 أيها الثوار أيها الأحرار.. حينما قررتم فك لغز الدولة.. حينما خرجتم بثورتكم.. كان هناك شرذمة هامشية، تستهين بالرأي الحر وبحقوق الإنسان.. أعلنت حربها على كل من يخالفها الفكر والرأي.. وتدين كل من لا يشاركها وجهة نظرها وتمسه في عرضه وشرفه.. وربما وصلت إلى التصفية الجسدية.. لم يتردد هؤلاء أن يقوموا بتكذيب ما قالوه بالأمس!!رغم كل هذا من اتجاه معاكس للثورة!! كانت ثور فبراير!! فلو وصلت المصائب إلى أضعاف ماهي عليه حياً.. لو أحاط الأنين من كل جانب.. لو بلغ الصراخ عنان السماء.. حتى لو تحولت المآسي حمم بركانية متدفقة نحو القلوب ..ولو تلوت الأمة بأجمعها من الألم واليأس.. ورسمت السيوف أقواساً فوق الرؤوس الثائرة والمفكرة.. لو غطى اليأس الأسود أفضل القلوب وأطهرها.. ولو طغت القوة وتجبرت.. ولو طغت القوة وتجبرت.. وكشرت القوى الظالمة عن أنيابها.. وانزوى الضعيف في صمت.. لو حدث كل هذا ما كان علينا إلا أن نستمر في ثورتنا.. وفي موقفنا نعطيه حقه في الثبات.. دون أن نغير سلوكنا قيد شعره.. نقف في موضعنا لنكون موضع أمل ومنيع قوة.. يلجأ إليه الجميع.

 أيها الثوار أيها الأحرار.. يتسأل الكثير بل يرقبون يأسكم!!لماذا ولماذا.....؟نقول لهم لقد أعتاد الذين وهبوا ونذروا أنفسهم لسلوك طريق السعداء في الماضي والحاضر ألا يطالهم اليأس والقنوط.. وألا يهتزوا ولا تأخذهم الحدة والغضب.. فالذين برزوا في تأريخنا المجيد من أمثال أبو الأحرار/ محمد محمود الزبيري برزوا لأنهم ساروا بكل عزم وإيمان ولم يسقطوا في وديان اليأس والقنوط.. ولم يضطربوا لم تهتز منهم شعره.. لأنهم لا يمثلون الأمس فقط ولا اليوم ولا الغد.. بل هم موقع يسري كلامه إلى الأزمنة جميعاً فهم أصاحب "الوقت" وابن "الزمان".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد