;
محمد بن ناصر الحزمي
محمد بن ناصر الحزمي

هذا هو عدونا! 1338

2014-02-09 15:38:51


إن ما تمر به بلادنا اليوم يعد أمراً جللاً، وخطباً عظيماً؛ اذا لم يقف العقلاء- وهم كثر- أمام الخطب ويتداركونه، ولا يكون ذلك التدارك إلا بتشخيص المرض تشخيصاً دقيقاً يراعي الأبعاد الإقليمية والدولية المحيطة بنا منطلقين من فقه الواقع الذي هو جزء من شريعتنا نتثبت من خلاله أين نضع أقدامنا ومن ثم يوضع العلاج الناجع للخروج مما نحن فيه وليعلم الجميع أن مشاكلنا لا تحل بالسلاح ومن يسلك هذا السبيل سيخسر في النهاية ولن يحقق مراده, لأن من يصر على هذا الطريق سيرغم الأخر في النهاية أن يسلك نفس الطريق، وهو الخطر الذي يدمر ولا يبني ويمزق ولا يوحد ويتعس و ﻻ يسعد ولنا في سوريا والعراق ومصر مثلاً حياً, كم فد سفك من الدماء وكم أفسدت من الأموال وكم يتم ورمل ودمر ولم يصلوا إلى نتيجة والمستفيد الوحيد هم الأعداء وقد تأملت في كل أسس التكوينات المجتمعية, فوجدت أن القبلية قد تفرقنا ،والحزبية قد تمزقنا ،والمذهبية قد تشرذمنا، والمناطقية قد تبعثرنا، ولم اجد ما يجمعنا إلا شرع ربنا الذي وصفنا بقوله تعالى "إنما المؤمنون أخوة".

ومن خلال التجارب يتضح جليا أن الخطاب الدعوي هو من يلم شمل الأمة والتعصب لأي نعرة جاهلية هو ما يزيد فرقتنا ومن هنا أدعو كل العقلاء أن نلتف حول ما يجمعنا ونحن في اليمن نحمد الله أن أغلبية اليمنيين يحبون دينهم بغض النظر عن أطرهم السياسية أو القبلية أو المناطقية, فتعالوا إلى كلمة سواء نحتكم إلى شرع الله لحل نزاعاتنا، ونقول لصاحب الحق نحن ننصرك وللمخطئ نحن ننصرك بنصحك وتلجيم غيك.. تعالوا نقول لبعضنا: عفى الله عما سلف.. تعالوا للتراحم ،والتلاحم.. تعالوا نخمد نار الفتنة ،ونخفف من خصومتنا فما يجمعنا اكثر مما يفرقنا..

 أنا أوجه هذا الكلام؛ لأني أرى أن كل فريق منا صار يتشوق بلهفة لإشباع رغبته ولو على حساب الوطن، فاذا ذهبنا إلى هذا الطريق الجامع لنا جميعا سنعزل المتغطرس ونلجم الفاسدين ونكون سداً منيعاً أمام التدخلات التي تريد استعبادنا والهيمنة التي تريد ذهاب قوتنا.. هيا بنا نثبت للعالم صدق قول رسولنا "الإيمان يمان والحكمة يمانية".

ونحن لسنا فقراء فقد أعطانا الله ما نكف به أيدينا من السؤال والذلة لغيرنا؛ اذا جمعنا كلمتنا واستغلينا ثرواتنا وكنا عادلين متراحمين فيما بيننا..

تعالوا نقف صفاً واحداً للحفاظ على اليمن ونكسر يد من يريد تدميره أو القضاء على بنيته الثقافية، والأخلاقية والاجتماعية ،إذا كنت هذه اليد لا تمتد للمصافحة والمصالحة، هي إلى الصلح العام بدلا من الخصام العام الذي يعد العدو الرئيسي لنا لقوله تعالى " و ﻻ تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" والذي اذا استمرينا فيه, فسندمر البلد ولن يرحمنا احد ولن تسامحنا الأجيال القادمة..

اللهم وحد بالإيمان قلوبنا واجمع بالإسلام صفوفنا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد