;
أحمد عبدربه علوي
أحمد عبدربه علوي

لنجعل من عيد الأضحى بوابة للمصالحة 1158

2013-10-07 12:54:25


يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 أكتوبر 2013م يحتفل اليمنيون والمسلمون في بقاع الأرض بعيد الأضحى المبارك, أعاده الله علينا جميعاً باليمن والبركات, ذلك اليوم الذي ستمتلئ القلوب والنفوس بالغبطة والسرور، وستتوارى الضغائن، والأحقاد، والشرور, فالمناسبة العطرة تفرض أن يسموا الجميع فوق كل ما من شأنه إثارة نوازع الشر وأن نتصالح مع أنفسنا والمحيطين بنا قبل أن نرفع أكف بالدعاء والابتهال لخالق الكون.
وبما أن الأمر كذلك لماذا لا يكون العيد نقطة التقاء وتقارب بين الفرقاء المتخاصمين المتزاعلين (الغاضبين) المختلفين على الساحة اليمنية, لكي يجعلوه بداية مصالحة وطنية تجنب بلادنا وشعبها ويلات كثيرة لا يعلم إلا الله عواقبها؟.. فظروفنا السابقة على حلول العيد كانت ولا تزال باعثة على التوتر والتململ من كثرة الصياح والمناكفات السياسية اليمنية وبلغنا حداً كشف عن قدرتنا على تهيئة المناخ المساعد على الوصول للحدود الدنيا من التوافق والاتفاق وعدم تسجيل نقاط إيجابية تمنحنا الثقة في توجهنا إلى الطريق الصحيح بعد الثورة الجديدة..
فالمشاهد أن السياسة اليمنية تسير عن قصد وسوء نية في الاتجاه المعاكس من قبل بعض الناس المعرقلين, وما يغضبك أننا نفتقد الاجتماع حول هدف وطني يقاتل الكل لإنجازه, فالمطامح الشخصية المحدودة الأفق لها الأولوية والحظوة.
إن العيد فرصة ذهبية لمراجعة النفس بصدق وتجرد وتغليب نزعة الخير وتحطيم الفواصل والحواجز العائقة لالتفافنا حول كلمة سواء تأخذ بيد الوطن المنهك المشوش لبر الأمان والاطمئنان.. فهل يصعب على اليمنيين أصحاب الحكمة والحضارة العريقة أن يجعلوا من عيد الأضحى بوابة للمصالحة؟.. بالتأكيد هم قادرون على فعل ذلك، شريطة أن تصفو النفوس وتقدم المصلحة العليا للبلاد على ما عداها, ونحن منتظرون.. وكل عام وأنتم بـ 1000خير.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد